القبض على مروج خطير للمخدرات بالخرطوم

316

الخرطوم – تاق برس – تمكنت شعبة مكافحة المخدرات شرق العاصمة الخرطوم؛ من القبض على مروج للحشيش والحبوب المخدرة وميزان إلكتروني لمخدر الآيس كريستال بمنطقة دار السلام المغاربة.

وتعود التفاصيل بحسب إعلام شرطة الخرطوم؛ إلى توافر معلومات عن شخص يقوم بترويج الحشيش والمخدرات؛ تم تشكيل فريق للرصد والمتابعة وبتأكيد المعلومات تم نصب كمين محكم وبموجب امر تفتيش تمت مداهمة الموقع أسفر عن القبض على المتهم وتم ضبط 10 كيلو من الحشيش الأفغاني و 100 جرام من مخدر الآيس وكيس به الف حبة كبتاجون مخدرة.

وبحسب إعلام الشرطة تم تدوين بلاغ في مواجهة المتهم تحت المادة ١٥ أ من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية بقسم شرطة الشقلة توطئة لتكملة التحريات وتقديمه للمحاكمة.
إلى ذلك نجحت مباحث قسم شرطة الأزهري شرق في القاء القبض على متهم قام بنهب موبايل سامسونج 12a من أحد المواطنين بمشاركة آخرين بواسطة ركشة بمنطقة السلامة.
وتعود تفاصيل الضبطية حسب متابعات إعلام شرطة ولاية الخرطوم إلى ورود بلاغ من الشاكي يفيد فيه بأن مجهولين يقودون ركشة قاموا بنهب هاتفه المحمول بالسلمة مربع ١ وفوراً تم تشكيل تيم للبحث وجمع المعلومات ومن خلال الرصد والمتابعة تمكن الفريق من القبض على المتهم وضبط الركشة التي استخدمت في تنفيذ الجريمة و فتح بلاغ في مواجهته تحت الماده (١٧٥) ق ج وايداعه بالحراسة ووضع الركشة كمعروضات في البلاغ لحين إكتمال الإجراءات القانونية اللازمة ومازالت التحريات مستمرة للقبض على بقية المتهمين وإحضار العروضات.
و تمكن قسم شرطة الازهري شرق بالتنسيق مع مباحث جبل أولياء من القبض على (٣) متهمين قاموا بسرقة (٤٠ ) جوال سماد من مخزن يتبع لإحدى شركات الإستثمار بمنطقة صافولا.
وتعود التفاصيل الى أنه عقب ورود بلاغ من الشاكي المفوض من قبل الشركة يفيد فيه بتمكن مجهولين من سرقة المخزن الخاص بالشركة وعلى ضوء البلاغ تحرك أفراد المباحث للبحث وجمع المعلومات التي أسفرت وبعد جهد ومطارده عن تمكن فريق المباحث من القبض على المتهمين وبالتحري الميداني معهم اعترفوا بسرقة جوالات السماد التي تقدر قيمتها بحوالي ( ١،١٥٠،٢٦٢ ) جنية حيث اعترف المتهم الثالث بأنه قد قام ببيع المسروقات بمنطقه ام درمان؛ تم فتح بلاغ في مواجهة المتهمين تحت المادة (١٧٤) من القانون الجنائي وجاري البحث عن المسروقات .

أخبار ذات صلة