السودان.. مصادرة منتجات من الأسواق تحمل شعار (المثليين)

3٬177

الخرطوم- تاق برس- ضبطت دائرة حماية المستهلك والهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، بضائع عبارة عن لعب أطفال وحقائب وأحذية تحمل شعار المثليين (ألوان قوس قزح) وهي مخاطبة للعقل الباطني للمستهلك السوداني خاصةً وأن المستهدف بمثل هذه البضائع هو المستهلك الصغير.

 

وتعود التفاصيل إلى توفر معلومات عبر بلاغ بالرقم 5960، عن مكتبة في منطقة الخرطوم شرق تتواجد فيها هذه الألعاب ورصد بعض مواقع التواصل الاجتماعي. وتم استصدار الأوامر النيابية الخاصة وتحرك تيم بقيادة ضابط وبالتفتيش تم العثور على كمية من هذه الألعاب تحمل شعار المثليين.

 

وبحسب معلومات أن السلطات صادرت كل المنتجات الموجودة وفتح إجراءات جنائية لصاحب المكتبة قيد التحري، وقامت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس وولاية الخرطوم، بحملة كبرى في منطقة سوق أم درمان وسوق ليبيا وعمارة البرير وسوق اللفة وموقف جاكسون والمناطق الطرفية، وضبط الكميات التي بالسوق شملت ألعاب و(سفنجات) و(شباشب) ، بمشاركة دائرة التموين ولاية الخرطوم عبر شعبة أم درمان.

 

وأوضح مدير فرع المواصفات بولاية الخرطوم عوض الكريم الحاج أن التوعية مصاحبة للحملة حيث أبدى الباعة تعاوناً كبيراً لكونهم لا يعلمون ماترمز إليه هذه الألوان وأرشدوا طواعية لمصدرها.

أخبار ذات صلة