تعيين خبير جديد لحقوق الإنسان في السودان خلفا لأداما

199

الخرطوم- تاق برس- أعلن المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر ترك يوم الجمعة، عن تعيين رضوان نويصر من تونس كخبير له بشأن حالة حقوق الإنسان في السودان، ليحل محل أداما دينغ الذي إستقال من منصبه في أكتوبر الماضي.

 

وشغل رضوان نويصر، والذي سيباشر مهامه على الفور، مناصب عليا في الأمم المتحدة لأكثر من ثلاثين عاما مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية . كما شغل منصب وزيرا للدولة للشؤون الخارجية في الحكومة الإنتقالية التونسية في عام 2011.

 

وقال فولكر إن الخبرة الثرية التي يمتلكها رضوان نوصير ستشكل إضافة لمهمته الجديدة بما في ذلك خبرته العميقة في مجال الشؤون الإنسانية و قضايا اللاجئين و حماية المدنيين في الدول التي تمر بحالة صراع و مراحل ما بعد الصراع في إفريقيا و الشرق الأوسط ، بما في ذلك جمهورية الكونغو الديمقراطية و جيبوتي و العراق و سوريا و اليمن، ويتحدث نويصر اللغات الإنجليزية و الفرنسية و العربية بطلاقة.

 

ودعا فولكر جميع الأطراف السودانية على التعاون الكامل مع الخبير الجديد لضمان تنفيذ قراري مجلس حقوق الإنسان بشأن حالة حقوق الإنسان في السودان رقم 32/1 و 50/1

أخبار ذات صلة