السودان.. شعر وغناء ولوحات تشكيلية لتخفيف آلام مرضى السرطان

185

الخرطوم- تاق برس- نظمت مستشفى الذرة بالخرطوم، بالتعاون مع بنك الدم المركزي، يوما ترفيهيا لمرضى المستشفى، ضمن البرامج الترفيهية التي تنظمها إدارة المستشفى بالتعاون مع بعض الجهات في السودان.

 

واشتمل اليوم الترفيهي والذي يشارك فيه جهاز المخابرات العامة، على بعض الفقرات الترفيهية ومعرض للصور والأغاني والموسيقية باعتبار أن الموسيقى تعتبر واحدة من عوامل العلاج.

 

وأكدت إدارة المستشفى، أنها تهدف من هذا اليوم الذي شارك فيه الكوادر الطبية والمرضى ومرافقيهم، إلى كسر الحاجز النفسي لدى المرضى، وقالت ممثلة بنك الدم أمل محاري، إن تبني هذا اليوم نسبة لأهميته في دور البرامج الثقافية، وعبرت عن أملها في تحسن الوضع الصحي بالسودان، وأشارت الى الجهود التي يقوم بها بنك الدم، لتوفير الحوجة وما يضمه من أجهزة ومعدات لاستقبال المتبرعين بالدم

 

وقال الفنان التشكيلي “المعز” الذي تحدث عن ما قدمه من لوحات خلال اليوم الترفيهي، حيث تقدم بالتهاني بذكرى استقلال السودان المجيدة، وأكد أن الصور التي تم عرضها تم التقاطها في مناطق مختلفة من السودان.

وقال إنه مهما نعاني فانها ترجع للشخص لابد أن يبحث عن الراحة النفسية مشيرا الي ان الصور تعبر عن تاريخ وموروثات السودان.

وقدم عدد من الشعراء عدد من القصائد العاطفية وشارك الفنان الشاب احمد بركات بعدد من اغاني المبدع أحمد المصطفى تفاعل مع الحضور من المرضى والكوادر الطبية بمستشفى الذرة الخرطوم

أخبار ذات صلة