مجلس البجا يرد على جعفر حسن بشأن توقيع ترك على الإطاري

477

الخرطوم – تاق برس- أصدر المجلس الاعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة؛ بيان ردا على تصريحات المتحدث باسم الحرية والتغيير جعفر حسن؛ حول عدم دعوة الناظر ترك إلى التوقيع على الاتفاق الإطاري.

 

وقال عبدالباسط منصور ود حاشي؛ أمين الإعلام بالمجلس؛ إن الناظر ترك يتحدث عن قضية الشرق وليس معني بصورة كبيرة بما يجري من اتفاق إطاري ثنائي وغيره، وأضاف “لسنا اصلا جزء منه ولسنا معنيين به وعلى جعفر حسن مغازلة المهرولين لهذا الاتفاق ونحن اكدنا رفضنا لهذا الاتفاق الإطاري عبر اكثر من مؤتمر صحفي”.

 

ونوه إلى ان الناظر ترك رجل مؤمن بقضية شعبه ووطنه وذلك عبر تفويض جماهيري في مؤتمري سنكات الاول والثاني، ووضع تنفيذ هذه المخرجات الا والطوفان، أبرزها الغاء مسار الشرق وتخصيص منبر تفاوضي لأهل شرق السودان.

 

وأضاف عبدالباسط “جعفر حسن يعرف ترك تماما ولنا صولات وجولات ايام كانوا على دفة الحكم لثلاثة أعوام عجاف، بالتالي ينال اهتمامه احيانا بالقدح واحيانا بالمدح وفي كل الأحوال يظل ترك هذا الرمز الشرقاوي الذي لا يمكن تجاوزه في أي معادلة”.

وقال عبدالباسط إن جعفر حسن يتحدث عن الادارة الاهلية بصورة لا تمت للاخلاق واحترام الرموز الوطنية والغريب في الامر يتحدث وهو في اجتماع مع مجموعة تدعي الـ 17 ناظر وهذا عدم احترام على الاقل لهذه المجموعة ونقول لهم (من يهن يسهل الهوان عليه).

أخبار ذات صلة