مجلس البجا يعلن إغلاق طريق بورتسودان ويتحدى السلطات

1٬454

الخرطوم -تاق برس – أعلن المجلس الأعلى لنظارات البجا؛ عن وقفة احتجاجية وإغلاق الطريق القومي (بورتسودان الخرطوم)؛ عند منطقة الشاحنات استنكاراً؛ لإعلان مقرر المجلس عبدالله أوبشار؛ متهمََا هاربََا.

وأكد سيد علي ابوامنة الأمين السياسي والناطق باسم المجلس في بيان؛ عن تسيير مسيرة رافضة إلى النيابة العامة بولاية البحر الأحمر؛ الخميس؛ احتجاجاً؛ على منشور الاتهام؛ وأضاف “استهداف قياداتنا لن يثنينا عن المطالبة بحقوقنا كاملة ، ولن يسكت أصواتنا الجهورة بالحق، ولن يوقف مطالبنا بتنفيذ قرارات مؤتمر سنكات المصيري عبر منبر تفاوضي منفصل وأن ننال حقوقنا عبر حقنا المشروع في تقرير المصير وصولاً الى حكم ذاتي للاقليم في إطار السيادة السودانية”.

وأعلن المجلس جاهزيته؛ للدفاع عن اوبشار مقرر المجلس؛ وأضاف” هو خط أحمر بالنسبة لنا دونه الموت وخرط القتاد”.

واعتبر أوبشار هذا الأسلوب بالأعوج المفضوح وفيه تسييس وتوجيه للعدالة، واستهداف لقيادات المجلس؛ بشكل ممنهج بغرض حرق الشخصية والاغتيال السياسي وتشويه سمعة قياداته.

وأضاف “هو أمر بات متكررا ضد عدد من قيادات السودان المعارضة مؤخراً، وهو أمر نرفضه رفضاً قاطعاً ونؤكد بإن مجلس البجا هو السلطة الفعلية في الاقليم، ونتحدى اي جهة من إعتقال القائد أوبشار أو أي من قيادات المجلس تحت أي ذرائع وصولية تستخدم القانون في ظل استخدام مؤسساته لأغراض خبيثة وفي ظل غياب دستور للبلاد وفي ظل سياسات عزل وإقصاء البجا ونهب ثروات أرضهم”.

أخبار ذات صلة