السودان.. جبريل يعلن تطورات عن مشاكل تواجه الدبلوماسيين ويؤكد أن المالية مطالبة بعمل المعجزات

904

 

الخرطوم- تاق برس- قال وزير المالية جبريل إبراهيم، إن وزارة المالية معنية بتحرير البلاد من الجوع و الجهل و المرض، والتعويل كبير على هذه الوزارة، وقال إن الجميع ينظر لوزارة المالية لقيادة النهضة الشاملة في البلاد، وأشار إلى أن وزارة المالية هي “المايسترو” في تحقيق الإيقاع المنتظم في البلاد، وأضاف ”مطالبون بالقيام بالمعجزات”.

وأقر جبريل لدى مخاطبته اليوم (الاثنين) احتفال العاملين بوزارة المالية بعيد الاستقلال 67، بأن السودان لم يتمكن من استثمار الإمكانيات التي يتمتع بها حتى اللحظة بالدرجة التي تجعله حرًا في قراره وفي مقدمة الأمم ما يمكنه من تحرير إرادته الوطنية.

ورهن جبريل تحقيق الأهداف بالاجتهاد أكثر في تحقيق مزيد من الإيرادات في الضبط والصرف، وتابع” الناس ينظرون إلى وزارة المالية وأي اخفاق في البلاد والمسؤولية الملقاة على عاتقكم كبيرة”

وأشار إلى تحقيق الوزارة بالتعاون مع البنك المركزي، من ضبط إيقاع الاقتصاد بدرجة كبيرة في استقرار سعر الصرف وخفض معدلات التضخم و الإيفاء بالالتزامات في الأجور والتحويلات على دائرة المليم- على حد قوله-.

وأضاف “وجدنا الدبلوماسيين يعانون معاناة حقيقية وبعضهم لم يتمكن من صرف راتبه أكثر من (١٨) شهراً، والان لا دبلوماسيين يشكون ولا المبعوثين و لا البعثات العسكرية، وحققنا انجاز بلا شك”.

 

 

أخبار ذات صلة