تحركات لحل مشكلات في أراضي المغتربين بالخرطوم

677

الخرطوم تاق برس- اقر الامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين في الخارج، مكين حامد تيراب بالاشكاليات والتحديات الكبيرة التي تواجه ملاك الاراضي والمخططات السكنية بمنطقة الوادي الاخضر من المغتربين.

وتفقد اليوم الثلاثاء، لمنطقة الوادي الاخضر بهدف الوقوف ميدانيا علي طبيعة المشاكل تمهيدا لحلها برفقة ممثل لمدير عام اراضي ولاية الخرطوم ومدير عام صندوق الاسكان والتعمير ولاية الخرطوم للوقوف على الإشكالات التي تواجه تعمير المنطقة التي بيعت للمغتربين.

وتعهد بعدم القبول مستقبلا بتخصيص خطة اسكانية للمغتربين مالم تكن مكتملة الخدمات.

وبشر مكين حسب وكالة السودان للانباء “سونا”بالشروع في حلحلة كافة المشاكل المتراكمة والاخفاقات السابقة في منطقة الوادي الاخضر والمتمثلة في التعديات والتجريف وعدم وصول الخدمات الاساسية بالتنسيق مع الجهات المختصة.

واعلن ان العام ٢٠٢٣ هو عام اسكان المغتربين وطالب الدولة بتحمل الحلول التي تجعل ذلك ممكنا وان تراعي في سياساتها الكلية وضع المغترب ومتطلباته الاساسية خاصة وان المغترب السوداني ظل طوال السنوات الماضية خير داعم للتنمية بالبلاد.

من جانبه وعد عبد الله محمد توم مدير الادارة العامة للنزع والتسويات وممثل مدير عام الاراضي بولاية الخرطوم بالتعاون والتنسيق مع الجهاز لحل كافة المشاكل المتعلقة باراضي الوادي الاخضر والتي ظلت تؤرق المغتربين.

وشدد على الاسراع لتكملة الخدمات بالمنطقة تحت اشراف والي ولاية الخرطوم.

من جانبه اكد خالد هاشم مدير عام صندوق الاسكان والتعمير بولاية الخرطوم جاهزية الصندوق لتقديم كافة الاستشارات الخاصة لاعمار المنطقة.

واكد اهتمام والي ولاية الخرطوم ومتابعته اللصيقه للمشروع.

وناشد خالد جمبلان رئيس منظمة تنمية وتعمير الوادي الاخضر والي ولاية الخرطوم بالاسراع في توصيل الخدمات للمنطقة.

واشار الى ان اغلب ملاك هذه الاراضي من المغتربين.

مضيفا ان مخرجات الزيارة ستكون برنامج عمل وبداية لمسيرة الاصلاح بالمنطقة .

أخبار ذات صلة