ناظر البطاحين يعلق على المطالبة بإعادة سيارات “بكاسي” الإدارة الأهلية إلى حميدتي ويرد على أحقية حكم الخرطوم

1٬487

الخرطوم- تاق برس- أعتذر ناظر عموم البطاحين، الناظر منتصر خالد الشيخ طلحة، للشعب السوداني ورئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ونائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي ” عن صدر من حديث أطلقه مك الجموعية عجيب الهادي، قال فيه الأخير إن الخرطوم ليست “حقت البرهان ولا حميدتي”.

وقال طلحة إن ولاية الخرطوم تجمع كل السودانيين وان قبيلة الجموعية جزءًا لا يتجزأ من الولاية ولديها حقوقها التاريخية.، وأكد طلحة في تصريحات اليوم الخميس، أن سيارات “البكاسي” التي سلمها نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان “حميدتي”، إلى زعماء الإدارة الأهلية هي وسائل تساعدهم في القيام بواجباتهم كجهات اعتبارية منصوص عليها في الدستور.

وقال إن رئيس مجلس السيادة ونائبه سلموا كثير من الجهات عربات في اطار المساعدات الإنسانية أو من أجل مهام تخدم البلاد، وتابع “صحيح قيادات الإدارات الأهلية قادرون على توفير سيارات من حر مالهم وان قبائلهم تستطيع ان تمنحهم افضل العربات ولكن لان النظار والعمد يعملون تحت إمرة الدولة لتحقيق استقرار البلاد، من حقهم أيضا ان تمنحهم الحكومة سيارات”.

ونوه طلحة أن المك “عجيب”، يعبر عن رايه الشخصي في الإطار السياسي، واكد طلحة أن الإدارة الأهلية في الخرطوم وفي كل السودان لا علاقة لها بالسياسية وفقا لمهامها.

أخبار ذات صلة