ألمانيا تكشف عن حجم الدعم المالي المقدم للسودان وتعلن خطوات

564

الخرطوم- تاق برس- أكدت المانيا، دعمها للسودان بتقديمها مساعدات إنسانية تقدر بقيمة 61.2 مليون يورو في عام 2022، بنسبة زيادة بلغت 50% عن عام 2021م، مما يعزز التزام ألمانيا بدعم من هم في أمس الحاجة.

وقالت السفارة الألمانية بالخرطوم، في تصريح صحفي، إن دعم ألمانيا يعبر عن تضامنها العميق مع الشعب السوداني ويؤكد العلاقات الوثيقة بين الشعبين الألماني والسوداني، وتظل ألمانيا ملتزمة بمواصلة دعمها في عام 2023م، وأضافت “معًا، يمكننا إحداث تغيير دائم في حياة المتضررين من الأزمات والصراعات”.

وأشارت إلى أن ألمانيا تعتبر ثالث أكبر مانح للمساعدات الإنسانية في السودان (بعد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي)، وأكبر مانح لصندوق السودان الإنساني (SHF)، بمساهمة قدرها 16.5 مليون يورو للعام الثالث على التوالي.

ونوهت إلى أن صندوق السودان الإنساني (SHF)يوفر التمويل مباشرة لشركاء العمل الإنساني العاملين في المجال، مما يمكنهم من إنقاذ ومساعدة وحماية الفئات الأكثر ضعفاً في الوقت المناسب وبشكل فعال.

وأعربت المانيا عن امتنانها لشركائها الدوليين والسودانيين على جهودهم الدؤوبة في تخفيف الأزمة الإنسانية في السودان، وأكدت أن أكبر المنظمات الشريكة لألمانيا هي اللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC)، برنامج الغذاء العالمي (WFP)، منظمة العمل ضد الجوع (ACF)، المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، the German Welthungerhilfe (WHH)، منظمة بلان الدولية، ولجنة الإنقاذ الدولية (IRC)، ولجنة الإنقاذ النرويجية (NRC)، وصندوق الطوارئ الدولي للأطفال التابع للأمم المتحدة (اليونيسف)، ومنظمة الهجرة الدولية (IOM)، ومنظمة أطباء بيطريون بلا حدود، ومنظمة Humedica، Vision World، ومنظمة الصحة العالمية (WHO).

whatsapp
أخبار ذات صلة