تفاصيل لقاء بين الرئيس الكيني وحميدتي في نيروبي

381

نيروبي – تاق برس – استقبل رئيس جمهورية كينيا، وليام روتو، بمكتبه بالقصر الرئاسي بنيروبي، اليوم، نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو”حميدتي” في حضور نائب الرئيس الكيني والسفير السوداني بنيروبي، كمال جبارة.
وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين السودان وكينيا، وسبل تطويرها في المجالات كافة، بما يحقق مصالح شعبي البلدين الشقيقين وشعوب المنطقة.
ورحب الرئيس الكيني، بنائب رئيس مجلس السيادة، وأشاد بمستوى التعاون القائم بين السودان وبلاده، ورغبة البلدين في تعزيز العلاقات على المستويات كافة.
من جانبه جدّد نائب رئيس مجلس السيادة، التهاني للرئيس الكيني، بمناسبة فوزه في الانتخابات، وأعرب عن تقدير السودان، للدور الكبير الذي تقوم به كينيا، على مستوى القارة الأفريقية والمنطقة، وأشاد بمستوى العلاقات القائمة بين البلدين، والرغبة المتبادلة في الدفع بها إلى آفاق أرحب، بما يخدم مصلحة شعبي الدولتين.

وقدّم حميدتي شرحاً للرئيس الكيني، عن الأوضاع السياسية بالسودان، في ضوء الاتفاق الإطاري، الذي تم توقيعه ديسمبر الماضي، والرغبة في العودة إلى المسار الديمقراطي، من خلال استكمال الفترة والانتقالية وقيام الانتخابات بالبلاد.
واستعرض حميدتي الجهود المبذولة من السودان، لتحقيق الاستقرار في جنوب السودان والمنطقة، داعياً إلى تكثيف العمل المشترك، من أجل النهوض بمنظمة الإيقاد، لأداء دور أكبر بين دول المنطقة، ودعا إلى أهمية تفعيل آليات العمل المشترك، خاصة اللجان الوزارية، وتنسيق الجهود المشتركة في المحافل الإقليمية والدولية، وتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري.

whatsapp
أخبار ذات صلة