6 ميزات رائعة من غوغل لمستخدمي نظام أندرويد

388

تاق برس- وكالات- قرر غوغل تطوير نظام أندرويد 13 على إضافة الميزات الجديدة التي تسهل اتصال هاتفك بجميع أجهزتك، لتعمل كلها معاً بسلاسة من خلال منظومة تقنية متكاملة للأجهزة المتصلة، مما يسهل عملية نقل المحتوى وإنجاز المهام بسرعة.

فيما يلي 6 طرق يساعد بها نظام أندرويد أجهزتك على العمل معاً بسلاسة:

1- الاتصال بالأجهزة القريبة بسرعة عبر ميزة Fast Pair

تسرع ميزة Fast Pair عملية الإعداد لإقران أجهزتك المفضلة عبر البلوتوث، مثل: سماعات الرأس. كما تتوافق هذه الميزة في هواتف أندرويد مع معيار المنزل الذكي Matter، حيث يمكنك توصيل الأجهزة المنزلية الذكية بجهاز غوغل هوم Google Home، والتطبيقات المفضلة لديك مباشرة من هاتفك.

2- إرسال الملفات عبر الأجهزة باستخدام ميزة المشاركة القريبة

أطلقت غوغل ميزة المشاركة القريبة Nearby Share لأول مرة عام 2020، لتوفير طريقة سريعة لمستخدمي نظام أندرويد لمشاركة المحتوى من أجهزتهم بسهولة وأمان سواء إرسال الملفات إلى جهاز آخر خاص بهم أو إرسال الصور ومقاطع الفيديو إلى أفراد العائلة والأصدقاء، أو إرسال المستندات إلى زملاء العمل.

3- بث المحتوى من الهاتف إلى التلفاز باستخدام Chromecast

أطلقت غوغل جهاز Chromecast عام 2013 كوسيلة غير مكلفة لبث المحتوى الترفيهي عبر الإنترنت إلى جهاز التلفاز الخاص بك. ومنذ ذلك الحين، طورت إمكانات الإرسال إلى المزيد من الأجهزة حتى تتمكن من نقل وسائل الترفيه والتطبيقات من هاتفك إلى التلفاز أو السماعة الذكية أو مكبرات الصوت.

ويمكنك أيضاً استخدام مساعد غوغل لنقل الوسائط بسهولة بين الأجهزة المتوافقة عبر الأوامر الصوتية.

4- إنجاز المزيد من المهام عبر ساعتك الذكية

تقدم غوغل نظام Wear OS لتشغيل الأجهزة القابلة للارتداء التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، وكل تحديث تقدم العديد من الميزات الجديدة التي من شأنها المساعدة في تحسين الأداء، وميزات تتبع الصحة، وزيادة الاعتماد على مساعد جوجل الصوتي، وغيرها.

5- استخدام هاتفك كجهاز تحكم عن بعد في جهاز التلفاز

يمكنك استخدام تطبيق Google TV في هاتفك أو جهازك اللوحي لإقرانه بالتلفاز الذكي، وتشغيل الأفلام والعروض، أو تشغيل التلفاز أو إطفاؤه، أو تغيير مستوى الصوت، أو تفعيل مساعد غوغل، وكذلك التحكم في تشغيل الوسائط، وغير ذلك الكثير. وهكذا يمكنك تحويل هاتفك إلى جهاز تحكم عن بُعد.

6- البقاء على اتصال أثناء قيادة السيارة عبر Android Auto

طرحت غوغل منذ أيام قليلة أثناء مشاركتها في معرض 2023 CES تحديثاً جديداً لنظام أندرويد أوتو Android Auto – الذي يربط هواتف وأجهزة أندرويد بشاشة السيارة – يتضمن العديد من الميزات والتحديثات الجديدة التي تبقيك على اتصال أثناء القيادة بسهولة وأمان.

أخبار ذات صلة