وزارة الحج والعمرة السعودية تسمح للمرأة بالتسجيل للحج من دون محرم

398

تاق برس : وكالات : أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية قبل أيام عن إتاحة التسجيل المُبكر للحجاج من داخل المملكة عبر موقع الوزارة وتطبيق “نسك”، للراغبين بأداء مناسك الحج للعام الجاري، وأضافت أنه يُسمح للمرأة بالتسجيل للحج من دون محرم.

وقد أكد ذلك نائب وزير الحج السعودي عبد الفتاح مشاط في تصريحات أنه “يمكن للمرأة أداء فريضة الحج دون محرم، وضمن عصبة من النساء، خلال موسم الحج هذا العام”.

وذكرت الوزارة، في بيان: “من أهم ضوابط التقديم وجود (هوية وطنية) للمواطنين أو هوية مقيم) للمقيمين بالمملكة سارية الصلاحية إلى نهاية شهر ذي الحجة، على أقل تقدير، للراغبين في تأدية نسك الحج، وسيكون الحد الأدنى للتسجيل لأداء الحج لهذا العام هو 12عاما مع أولوية التسجيل لمن لم يسبق لهم الحج، وفي حال توفر أماكن شاغرة سيتم تضمين من سبق لهم الحج، ويستثنى من شرط الأولوية المحرم للمرأة”، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

وتابعت: “يُطلب من جميع المتقدمين إكمال التحصين باللقاحات الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد -19)، والإنفلونزا الموسمية، بالإضافة إلى الحصول على شهادة تطعيم سارية المفعول تثبت تلقي لقاح الحمى الشوكية الرباعي ACYW قبل القدوم إلى الحج بمدة لا تقل عن 10 أيام”.

أخبار ذات صلة