حميدتي وأبي احمد يعلنان تأكيدات مشتركة بشأن التطورات السياسية في السودان

529

الخرطوم- تاق برس- بحث نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، مع رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، اليوم، الخميس، العلاقات الثنائية الوثيقة بين السودان وإثيوبيا، وسبل تطويرها وتعزيزها، بما يخدم مصالح شعبي البلدين وشعوب المنطقة، إلى جانب التطورات السياسية الراهنة التي يشهدها السودان والمنطقة.

 

ورحب حميدتي بزيارة رئيس الوزراء الإثيوبي للسودان، وأكد أن علاقات البلدين الشقيقين أزلية واستراتيجية، بحكم الروابط الأخوية العميقة، والحرص المتبادل على تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين.

ونوه حميدتي بحسب إعلامه، إلى ضرورة تكثيف التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين، في المحافل الإقليمية والدولية إلى جانب العمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية لمصلحة البلدين ودول المنطقة.

 

وقدم حميدتي شرحاً مفصلاً حول التطورات السياسية الراهنة التي تشهدها البلاد، والجهود المبذولة في ضوء الاتفاق الإطاري الموقع في الخامس من ديسمبر الماضي، معلناً التزامهم بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه لتحقيق الاستقرار في البلاد، مشدداً على ضرورة تعاون الأطراف على تنفيذ الاتفاق لحل الأزمة السياسية، واستكمال الفترة الانتقالية.

 

وفي الاثناء أكد رئيس الوزراء الإثيوبي عمق ومتانة العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، بحكم الجوار والاحترام المتبادل، الذي يقوم على التعاون والتنسيق المشترك في المجالات كافة.

 

وأشار إلى حرص بلاده على استقرار السودان، الذي يشكل دعامة أساسية لتحقيق التنمية والاستقرار في المنطقة، لما يتمتع به من إمكانات كبيرة في المجالات كافة، ونوه  إلى أنهم يتطلعون إلى تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وقال أبي احمد إن بلاده تدعم جهود السودانيين في التوصل إلى حلول للأزمة السياسية التي تشهدها البلاد، داعياً إلى ضرورة تعاون الأطراف السودانية فيما بينها، وتغليب المصلحة الوطنية، لتحقيق الاستقرار بالبلاد.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة