تفاصيل لقاء بين أبي أحمد والحرية والتغيير “الكتلة الديمقراطية والقوى الوطنية”

576

الخرطوم- تاق برس- التقى رئيس الوزراء الأثيوبي أبي أحمد، اليوم بالقصر الرئاسي في الخرطوم، وفدي الحرية والتغيير “الكتلة الديمقراطية والقوى الوطنية”.

وقال جبريل إبراهيم الأمين العام للكتلة الديمقراطية، إن الاجتماع تناول الوضع السياسي الراهن بالسودان وأكد أن الوفد نقل له رغبة الكتلة الديمقراطية في تحقيق وفاق وطني شامل لا يقصي أحدًا، ونوه أن الوفد قدم شرحا مفصلا حول موقفهم من الإتفاق الإطاري.

 

وأضاف “الكتلة ترى ان هذا الاتفاق لا يمكن أن يحقق الوفاق الوطني المنشود، لذلك فإن أي، حكومة يتم تشكيلها بموجبه لن تصمد طويلا ولا مستقبل لها”.

 

ولفت جبريل إلى أنه من الضرورة بمكان ان يكون هنالك وفاق وطني شامل يجمع شمل أهل السودان، وتابع “اننا نحتاج لمساعدة الآخرين ولكن يجب أن يكون القرار والحل للأزمة سودانيا خالصا”

ونوه جبريل إلى ان رئيس الوزراء الأثيوبي أكد لهم ان الحلول ليست في يد الخارج وإنما عند أهل السودان، لذلك ينبغي عليهم توحيد أنفسهم من أجل تحقيق الوفاق الوطني الشامل.

 

وقال جبريل إن رئيس الوزراء الإثيوبي أبدى إستعداد بلاده للمساعدة في تقديم كل ما من شأنه تحقيق وفاق وطني سوداني سوداني خالص

من جانبه قال محمد حمد سعيد ممثل كتلة الحرية والتغيير القوى الوطنية، إن رئيس الوزراء الإثيوبي أكد لهم بأن زيارته للسودان ولقاءاته ليست بهدف أن تكون بلاده وسيطا في الأزمة لأنه على قناعة بأن الحل بيد السودانيين، ودعا الي أهمية ترك نهج إقصاء وعزل الآخرين في هذه المرحلة مبينا ان القوى التي شاركت في في صنع الثورة وسقوط النظام السابق معروفة لدي الجميع.

whatsapp
أخبار ذات صلة