مجلس السيادة السوداني يدفع بطلب إلى السلطات الفرنسية بشأن عبدالواحد نور

1٬228

الخرطوم- تاق برس- التقى عضو مجلس السيادة السوداني الهادي إدريس، سفيرة فرنسا بالسودان السفيرة رجاء ربيع، وتطرق اللقاء إلى التطورات السياسية التي تمر بها البلاد ، والمراحل التي سبقت التوقيع على الاتفاق الإطاري، بجانب الجهود المستمرة لإقناع الأطراف التي لم توقع لإلحاقها بالاتفاق.

 

ودعا الهادي الحكومة الفرنسية، إلى استمرار دعمها لاستقرار السودان، والعمل على اقناع القائدين عبد الواحد محمد نور وعبد العزيز الحلو للانخراط في العملية السلمية.

 

إلى ذلك، أوضحت السفيرة الفرنسية رجاء ربيع، ان اللقاء، استعرض تطورات العملية السياسية الجارية بالسودان، وأكدت التزام بلادها بدعم الفاعلين السياسيين، للتوصل إلى اتفاق يفضي إلى تشكيل حكومة مدنية في أقرب وقت.

 

 

إلى ذلك التقى الهادي سفير مملكة إسبانيا لدى السودان السفير إيسيدرو غوانزليس أفونسو، وأوضح السفير الاسباني، في تصريح صحفي، أن اللقاء تطرق لمرحلة الفترة الانتقالية بالسودان، والترتيبات الجارية وصولاً لحكومة مدنية في القريب العاجل.

وأكد دعم مملكة إسبانيا واشادتها بالجهود التي تبذلها الأطراف السياسية والعسكرية، ودعوتها للجميع للعمل سوياً من أجل الاستجابة لتطلعات ورغبات الشعب السوداني.

 

وأشار السفير إيسيدرو إلى استعداد مملكة إسبانيا  الكامل لدعم الفترة الانتقالية، وأضاف “سنكون سعداء جداً أن نرى نهاية جيدة للعملية السياسية الحالية، ونحن كإسبانيين، مستعدون للدعم،  من خلال عضويتنا في الاتحاد الأوروبي، والذي ستستلم إسبانيا رئاسته للعام 2023م مما يتيح لنا هذا الموقع القيادي في الاتحاد الأوربي، فرصاً للتعاون والمساندة للحكومة الجديدة”.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة