بمبادرة من حميدتي.. الكتلة الديمقراطية تعلن الاتفاق على 95% من القضايا حول الاتفاق الإطاري

426

الخرطوم – تاق برس – أعلن القيادي بالحرية والتغيير الكتلة الديموقراطية، سليمان صندل، الاتفاق على نسبة 95%؛ مع الأطراف الموقعة على الاتفاق الإطاري، والاستمرار في المشاورات بين الطرفين، ضمن مبادرة يقودها نائب رئيس مجلس السيادة، محمد حمدان دقلو حميدتي؛ لتكملة ما تبقى من قضايا، وصولاً للتوقيع على الاتفاق الإطاري.

وعقد حميدتي اليوم الأحد اجتماعاً، مع وفد من الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية، بحضور قائد ثاني قوات الدعم السريع، الفريق عبد الرحيم حمدان دقلو، استمر لأكثر من ست ساعات، وذلك استكمالاً لمبادرته لتقريب وجهات النظر بين الحرية والتغيير الكتلة الديموقراطية، والأطراف الموقعة على الاتفاق الإطاري.

 

وأكد سليمان صندل، التزام واستعداد الفريق أول محمد حمدان دقلو، للتواصل مع كل الأطراف السودانية، للوصول إلى حل سوداني سوداني شامل، يجنب البلاد الدخول في معترك الفوضى والاحتراب والتشظي.

وقال أن حميدتي، طالب بضرورة إعلاء شأن الوطن والترفع عن الصغائر والأغراض الحزبية الضيقة، والنظر إلى ثورة الشعب السوداني، الذي بذل الغالي والنفيس في سبيل الحرية والسلام والعدالة، ونوه إلى أن حميدتي؛ شدد كذلك، على أهمية استمرار الحوار، واستكمال ما تبقى من قضايا لا تتجاوز خمسة بالمائة، وأنه ليس هناك منطق أو مبرر لإهدار هذا القدر من الاتفاق بين الأطراف، طالما أن هناك أكثر من خمسة وتسعين بالمائة من القضايا تم الاتفاق بشأنها.

وأشار صندل إلى جملة من المهددات والتحديات التي تواجه السودان، أمنياً واقتصادياً واجتماعياً، لليس بمقدور أي جهة مواجهتها منفردة دون تعبئة الشعب خاصة الشباب لمواجهتها، وحذراً من مخاطر كبيرة تواجه البلاد نتيجة لتشظي القوى السياسية والانقسامات والاستقطابات الحادة، والتدخلات الخارجية.

whatsapp
أخبار ذات صلة