السودان.. ضبط عشرات الجوالات من المواد الكيميائية شديدة الخطورة

220

الخرطوم- تاق برس- تمكنت الأجهزة الأمنية بإقليم النيل الأزرق، جنوبي السودان، بالتنسيق والتعاون مع الشركة السودانية للموارد المعدنية، من ضبط 80 جوال من مادة الثيوريا و 79 جوال من الفحم الحجري، كانت في طريقها إلى مناطق التعدين بمحلية الكرمك، ضمن الحملات المشتركة.

 

وأكد مدير مكتب الشركة السودانية للموارد بإقليم النيل الأزرق، منصور موسى في تصريحات صحفية، اهتمام إدارة الشركة بصحة الإنسان والحفاظ على البيئة وتعزيز السلامة والصحة المهنية، وكشف عن تنسيق مُحكم مع الأجهزة الأمنية والشرطية بالولاية، لمنع استخدام المواد الكيميائية الضارة خارج الأطر القانونية، مشيراً إلى ملاحقة كل من يعبث بالبيئة وصحة المواطنين بالقانون.

 

وفي السياق أكد قائد ثاني الفرقة الرابعة مشاه العميد ركن عبدالمنعم عبدالباسط، يقظة القوات المسلحة وتنسيقها التام مع الأجهزة الأمنية الأخرى لصد كافة الأعمال التخريبية التي تضر بصحة الإنسان والبيئة وتوعد المخالفين بإيقاع أقصى العقوبات الرادعة.

وفي ذات السياق أكد الرائد شرطة أحمد مخير الجاك مدير شرطة التعدين بإقليم النيل الأزرق أن انتشار قوات الشركة في كافة مداخل ومخارج الإقليم، فضلاً عن وجودها الدائم داخل أسواق التعدين  لضبط المخالفين وتأمين العاملين بالأسواق وممتلكاتهم، مناشداً المواطنين بالتعاون مع قواته في التبليغ عن أي نشاطات مشبوهة قد تضر بالبيئة.

whatsapp
أخبار ذات صلة