تفاصيل مباحثات بين حميدتي وديبي بعد ساعات من زيارة البرهان الى تشاد

625

الخرطوم تاق برس- استقبل رئيس الفترة الانتقالية بجمهورية تشاد ، الفريق محمد إدريس ديبي، بالقصر الرئاسي بالعاصمة انجمينا اليوم، نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، بحضور رئيس وزير الخارجية محمد صالح النضيف، رئيس هيئة الاركان برئاسة الجمهورية الفريق أول بشارة عيسى جاد الله، ومن الجانب السوداني مدير ادارة دول الجوار بوزارة الخارجية السفير عبد العزيز حسن صالح ومدير هيئة المخابرات اللواء عباس محمد بخيت.
وجاءت زيارة حميدتي الى تشاد بعد ساعات من زيارة ومباحثات مماثلة اجراها رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول عبد الفتاح البرهان

وتناول اللقاء، مسيرة العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الشقيقين،وسبل تعزيزها وتطويرها، بما يخدم المصالح المشتركة، الى جانب القضايا والملفات الاقليمية والدولية فضلًا عن الملفات الامنية وتطورات الاوضاع في المنطقة.

وأعرب رئيس الفترة الانتقالية بجمهورية تشاد الفريق محمد أدريس ديبي عن شكره وامتنانه لتلبية نائب رئيس مجلس السيادة، الدعوة بزيارة تشاد، مؤكداً عمق العلاقات بين البلدين وضرورة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بينهما، في المجالات كافة بما يحقق مصلحة الشعبين.

من جانبه أشاد نائب رئيس مجلس السيادة بالجهود التي بذلتها حكومة الفترة الانتقالية بجمهورية تشاد، عبر الحوار الوطني، مما اسهم في تحقيق الاستقرار واستدامة السلام ، مؤكداً دعم السودان لكافة المساعي التي تحقق الاستقرار.

وقدم سيادته شرحاً مفصلاً حول التطورات السياسية الراهنة في السودان، والجهود المبذولة للتوصل لمعالجة الأزمة من خلال الإتفاق الاطاري الذي تم توقيعه في ديسمبر الماضي، مشيراً الى أهمية التنسيق والتعاون في كافة المحافل الاقليمية والدولية بما يحقق الاستقرار في البلدين والمنطقة.

whatsapp
أخبار ذات صلة