وزير الخارجية الأمريكي يبلغ الرئس المصري تأكيدات بشان الاتفاق الإطاري في السودان

650

الخرطوم- تاق برس- قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، إن وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين شدد خلال لقائه، بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة على أهمية الاتفاق الإطاري السوداني.

 

وأشار نيد برايس، في بيان أصدره الاثنين، حول زيارة وزير الخارجية الأمريكي لمصر، إلة أن الوزير بلينكين والرئيس السيسي أكدا التزامهما القوي بالشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر والتعاون في مجموعة التحديات الإقليمية والدولية.

 

وقال البيان إن الوزير الأمريكي أشاد بالدور المهم الذي تقوم به مصر في تعزيز الاستقرار في المنطقة ، وناقش الجهود الجارية لتهدئة التوترات بين الإسرائيليين والفلسطينيين، مشيرا إلى أهمية الدعم الدولي الموحد لإجراء الانتخابات في ليبيا.

 

وأكد البيان أن وزير الخارجية بلينكين شدد على أهمية الاتفاق السياسي الإطاري للتطلعات الديمقراطية للشعب السوداني.

وعبر الوزير عن تضامن الولايات المتحدة مع مصر في مواجهتها للتأثير الاقتصادي للحرب الروسية الوحشية في أوكرانيا، كما شدد على دعم الولايات المتحدة لأجندة الإصلاح الاقتصادي المحلية في مصر ، وكذلك لبرنامج صندوق النقد الدولي الذي يدعم تنفيذه

وناقش الوزير الامريكي والرئيس المصري جهود تعزيز التعاون في مجال الازدهار الاقتصادي بما يعود بالنفع على الشعبين المصري والأمريكي، بينما شدد الوزير على أن العلاقات الثنائية تتعزز من خلال التقدم في مجال حقوق الإنسان. وأكد بيان الخارجية الأمريكية تجديد الوزير الأمريكي بدعم الولايات المتحدة لقرار دبلوماسي بشأن سد النهضة الإثيوبي الكبير من شأنه حماية مصالح جميع الأطراف.

whatsapp