“الكتلة الديمقراطية” تطالب موسى فكي بإعادة عضوية السودان وتحذر من العودة للمربع الأول

344

الخرطوم- تاق برس- طالبت الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية؛ وفد الاتحاد الافريقي بقيادة رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسى فكي؛ بضرورة اعادة عضوية السودان للاتحاد الافريقي.

وقال جمعة الوكيل انقل الناطق الرسمي لقوى الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية؛ إن لقاء مع فكي ناقش عدداً من القضايا السياسية الراهنة التى تواجه البلاد و موقف الكتلة الديمقراطية من الترتيبات الضرورية لاكمال الفترة الانتقالية.

واشار إلى أن رئيس الوفد مني آركو مناوي؛ قدم شرحا ضافية للقضايا محل النقاش وموقف الكتلة منها وتناولت قيادات الكتلة شرح مواقف الكتلة و تمسكها بضرورة شمولية الحل كضامن وحيد لاستقرار الفترة الانتقالية واكدت ان الازمة السياسية بالبلاد تبقى قضية افريقية في المقام الاول وعلى الاتحاد الافريقي مضاعفة جهوده لحمل الاطراف للوصول الى اتفاق.

ونوه إلى أن رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي على ضرورة شمولية الحل وان الاقصاء هو احد اكبر مسببات النزاعات في افريقيا، وان سياسة الاتحاد الافريقي تقوم على الحلول الافريقية للمشاكل الافريقية وان السودانيين قادرين على حل مشاكلهم بأنفسهم متى ما جلسوا الى بعضهم البعض وان الاتحاد الافريقي حريص على عودة عضوية السودان باكتمال تشكيل الحكومة المدنية ووضع خارطة طريق لبلوغ الانتخابات.

وبحسب جمعة أن الاجتماع تطرق لقضية شرق السودان وتعقيداتها وضرورة ان يجلس أصحاب المصلحة في الشرق الى بعضهم بعيداً عن الاستقطاب والممارسات التي تعقد المسألة أكثر.

واكد تناول اللقاء ايضا قضية السلام حيث أكد القائد مناوي أن اتفاق جوبا تم توقيعه للتنفيذ وليس للتقويم أو التغيير ولا يحق لأحد من غير الموقعين التدخل فيه لان تغيير بنود الاتفاق قد يقود البلاد للمربع الاول.

whatsapp
أخبار ذات صلة