تعرف على طرق تحديد موقع هاتفك المفقود والعثور عليه

1٬143

الخرطوم- تاق برس-  يفقد البعض هواتفهم الذكية، سواء بالسرقة أو النسيان في مكان ما، لذلك يلجأ البعض منهم إلى البحث عن طرق تتبع الهاتف المفقود أو المسروق حتى يتم تحديده مكانه والعثور عليه، ومع تطور وسائل التكنولوجيا، تم إضافة العديد من الطرق حتى يتمكن من فقد هاتفه العثور عليه.

 

كيفية العثور على هاتف مفقود أو المسروق

إضافة شركة قوقل خاصية خدمة (العثور علي هاتفي) وتحديد تواجد الجهاز في أي مكان حول العالم، وتعتمد هذا الميزة علي رقم IMEI الخاص بالهاتف الذكي فهو يختلف تماماً من جهاز إلى آخر، ولمعرفة ذلك تتبع هذه الخطوات:-

قم بتنزيل تطبيق Google Find My Device من متجر التطبيقات “قوقل بلاي”، ثم قم بتثبيت التطبيق وإعطائه كل الأذونات التي يطلبها التطبيق.

أفتح تطبيق Google Find My Device.

قم بإدخال رقم IMEI الخاص بجهازك المفقود

بعد ذلك سوف تظهر لك كلمة Track بمجرد الضغط عليها سوف تظهر لك قائمة بجميع إماكن تواجد هاتفك المفقود.

ملاحظة رقم IMEI هو رقم يتم العثور عليها تحت بطارية الهاتف وأحياناً يأتي مع علبة الهاتف عند شرائه، وتوجد طريقة أخرى لمعرفة رقم IMEI وهي عن طريق إدخال هذا الكود *#06# (نجمة مربع صفر سنة مربع).

 

الطريقة الثانية وهي عن طريق الإيميل الخاص بك لذلك

يجب حفظ ايميلك (g-mail) وكلمة السر حفظ جيداً أو أحتفظ بها في مكان ما خارج هاتفك.

أتبع الخطوات التالية لمعرفة كيفية العثور على هاتفك عن طريق الإيميل الخاص بك وهي كالآتي: قم بإدخال الإيميل الخاص بك في هاتف آخر.

إذهب إلى تطبيق Gmail وأبحث عن الإيميل الخاص بك الذي أدخلته، قم بالضغط على الايميل الخاص بك ثم انتقل الى إعدادات حساب الايميل الخاص بك واضغط على كلمة الأمان.

عند النزول إلى أسفل إضغط على عبارة “العثور على جهاز مفقود”.

العثور على هاتفك وتحديد مكانه

عند الضغط على العثور على جهاز مفقود سيقوم التطبيق تلقائياً بتحديد موقع الجهاز وتحديد مكانه بالتحديد حتى إذا كان في أي مكان.

في هذا العملية يمكنك رؤية مكان هاتفك وكمية شحن البطارية بالإضافة إلى الشبكة الخلوية المشغلة في الهاتف، ويمكنك أيضاً إصدار رنين تلقائياً في الهاتف، ويمكنك القيام بتأمين الهاتف أو محو البيانات الذي بداخل الهاتف المفقود.

ملاحظة يجب أن يحتوي الهاتف المفقود علي علي بطاقة SIM .

 

whatsapp
أخبار ذات صلة