البرهان يغادر الى الدوحة لحضور مؤتمر تشارك فيه 46 دولة

166

الخرطوم تاق برس – توجه إلى العاصمة القطرية الدوحة مساء اليوم، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي مترأساً وفد السودان المشارك في أعمال مؤتمر الأمم المتحدة الخامس، المعني بالدول الأقل نمواً في العالم، الذي تستضيفه دوله قطر في الفترة من 5 إلى 9 مارس.
ورافق رئيس مجلس السيادة وزير المالية دكتور جبريل إبراهيم ووزير الخارجية المكلف السفير على الصادق .

وكان فى وداعه بمطار الخرطوم، عضو مجلس السيادة الإنتقالي الطاهر حجر والأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن محمد الغالي يوسف وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة.

وحسب بيان من مجلس السيادة تلقاه (تاق برس) ينتظر ان يخاطب رئيس مجلس السيادة القمة الخامسة للدول الاقل نمواً، ويلتقي برؤساء بعض الدول المشاركين في القمة، لمناقشة القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر الذي يعقد كل عشر سنوات، مخرجات مؤتمر إستنبول الذي عقد في العام ٢٠١١، بجانب بحث آثار الحرب الأوكرانية الروسية وعقد شراكات اقتصادية تنموية بين الدول النامية ودول الجنوب في مجالات التعليم والصحة ومكافحة الفقر .

ويعقد المؤتمر الخامس للأمم المتحدة للدول الاقل نمواً وسط مشاركة واسعة من رؤساء وقادة حكومات 46 دولة تمثل البلدان الأقل نموا، ومنظمات وهيئات إقتصادية وإستثمارية تمثل القطاع الخاص ورجال أعمال ومنظمات مجتمع مدني.

ويمثل مؤتمر الدوحة خارطة طريق للمجتمع الدولي لمساعدة أقل البلدان نمواً في العالم، لتحقيق تعافي من الأزمات الحالية وتسريع تقدمها نحو تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بحلول عام 2030.

whatsapp
أخبار ذات صلة