السودان يعرض امكانياته في قطاع المعادن بمؤتمر دولي في كندا

668

الخرطوم – تاق برس- أكد السودان وجود إمكانيات وموارد وثروات معدنية هائلة تجعله في مصاف الدول المتقدمة في مجال التعدين، وعرض وفد السودان المشارك في أعمال معرض وملتقى التعدين الدولي ( PDAC )الذي تستضيفه مدينة تورنتو العاصمة الاقتصادية لدولة كندا.

وقاد وكيل وزارة المعادن المكلف محمد سعيد زين العابدين؛ وفداً رفيعاً من قطاع المعادن بالسودان يضم المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، ومدير شركة أرياب للتعدين، ومدير إدارة التخطيط والبحوث واقتصاديات المعادن.

و أكد الوكيل أهمية مشاركة السودان في المعرض باعتباره سانحة طيبة للترويج لقطاع الصناعات الاستخراجية وعرض فرص الاستثمار في مجال التعدين.
وقال زين العابدين إن السودان تربطه علاقات تعاون استراتيجية مع دولة كندا في مجالات التعاون الاقتصادي والفني، وأوضح أن الوفد السوداني سيقدم تجربته الثرة في مجال الصناعات والأنشطة التعدينية وفرص الاستثمار المتاحة في القطاع من خلال مشاركته بجناح خاص في المعرض.
وفي السياق كشف المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، مبارك عبد الرحمن أردول، عن لقاءات يعتزم الوفد السوداني إجرائها مع عدد من المستثمرين وشركات التعدين العالمية تتمخض عن مباحثات واتفاقيات مع مؤسسات القطاع الحكومية والخاصة المشاركة في فعاليات المؤتمر لبحث أوجه التعاون المشترك بين السودان وكافة دول العالم المتقدمة في المجال.
وأكد أردول بأن مشاركة السودان تعد نموذجية مقارنة بالدول الأفريقية.

whatsapp
أخبار ذات صلة