بيان عاجل من القوات المسلحة السودانية اتهامات وتحذير

3٬878

الخرطوم تاق برس- اكدت القوات المسلحة السودانية في بيان اليوم السبت إلتزامها بمجريات العملية السياسية الجارية والتقيد الصارم والتام بما تم التوافق عليه في الاتفاق الإطاري، الذي يفضي إلى توحيد المنظومة العسكرية وقيام حكومة بقيادة مدنية فيما تبقى من المرحلة الانتقالية لحين قيام الانتخابات بنهايتها .

واتهمت في بيان تلقاه (تاق برس) بعض الجهات لم تسمها بالمزايدة بمواقف القوات المسلحة – وهي أول من بادر بالخروج من العملية السياسية – والحديث عن عدم رغبة قيادتها في إكمال مسيرة التغيير والتحول الديمقراطي ، في محاولات مكشوفة للتكسب السياسي والإستعطاف ، وعرقلة مسيرة الإنتقال.

ينشر تاق برس نص البيان الصادر عن مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية

القيادة العامة للقوات المسلحة

السبت ١١ مارس ٢٠٢٣

بيان

بسم الله الرحمن الرحيم

الشعب السوداني الكريم

ظلت قواتكم المسلحة منذ ما يقارب القرن من الزمان متلاحمة مع شعبها مناصرة لقضاياه حامية لأرضه وعرضه وسماءه وبحره، ومدافعة عن وحدته وأمنه .
تشكلت هذه القوات وتكونت ، واستمدت قوتها وشرعيتها من صوت وهتاف الشعب السوداني شعب واحد جيش واحد .
تؤكد قواتكم المسلحة وقيادتها ، إلتزامها بمجريات العملية السياسية الجارية والتقيد الصارم والتام بما تم التوافق عليه في الاتفاق الإطاري، الذي يفضي إلى توحيد المنظومة العسكرية وقيام حكومة بقيادة مدنية فيما تبقى من المرحلة الانتقالية لحين قيام الانتخابات بنهايتها .

شعبنا الأبي

إن مزايدة البعض بمواقف القوات المسلحة – وهي أول من بادر بالخروج من العملية السياسية – والحديث عن عدم رغبة قيادتها في إكمال مسيرة التغيير والتحول الديمقراطي ، في محاولات مكشوفة للتكسب السياسي والإستعطاف ، وعرقلة مسيرة الإنتقال ، لن تنطلي على فطنة وذكاء الشعب و وعي ثوار وثائرات وشباب بلادنا ، حراس ثورة الشعب ثورة ديسمبر المجيدة ، ومن هذا المنطلق نؤكد لشعبنا أن قواته المسلحة ستبقى أملاّ مستداماً ومرتجى، ورفيقاً وفياً لإستكمال مسيرة الثورة .

عاش شعبنا السوداني حرا وأبياً
عاش نضال ثوار بلادنا الغالية
عاشت قواتكم المسلحة حامية ً للبلاد وناصرة لشعبها الأبي .

مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة

 

whatsapp
أخبار ذات صلة