قيادي بلجنة إزالة التمكين يوجه انتقادات حادة إلى الشرطة: محل تهكم

662

الخرطوم- تاق برس- انتقد مقرر لجنة إزالة التمكين المجمدة نقيب شرطة معاش الطيب عثمان يوسف، البيان الذي أصدرته رئاسة الشرطة.

 

وقال طبقا لصحيفة الجريدة إن البيان جعل من الشرطة محل تهكم خلال الـ 24 ساعة الماضية وأصاب المجتمع وأفراد الشرطة بحالة من التوهان.

 

وأشار الى أنه من الواضح أن المضمون والرسالة التي يهدف لها البيان موجهة الى جزء من ضباط الشرطة الذين تمت إحالتهم في الفترة الأخيرة من قبل وزير الداخلية الحالي فقاموا بالتشكيك في نزاهته وانتقدوه.

 

وقال الطيب إن الشرطة جانبها الصواب شكلاً وموضوعا، لأنها كانت يمكن أن تتعامل مع الأمر بصورة أفضل مما تم، واعتقد أن الوزير لم يكن على علم بالبيان أو أطلّع عليه قبل نشره ،وأكد ان البيان أثبت حاجة الشرطة للإصلاح، ورفض الربط بين البيان والصراع الدائر بين رئيس مجلس السيادة (البرهان) ونائبه (حميدتي).

 

واردف “يمكن تقسيم البيان الى قسمين من ناحية الشكل والمضمون، الشكل لا يشبه الشرطة واللغة التي درجت عليها والتصريحات التي ظلت تصدر عبر قياداتها المختلفة ، ونوه إلى أن اللغة التي كتب بها البيان بعيدة كل البعد عن الإرث الشرطي، وذكر: اعتقد أن الشخص الذي قام بكتابة البيان لم يكن موفقا في تناوله للموضوع أصلا.

whatsapp
أخبار ذات صلة