مدارس أجنبية تتنازل عن دعوى جنائية ضد وزارة التربية

286

الخرطوم- تاق برس- تنازلت المدارس الخاصة الأجنبية، عن دعوى قضائية رفعتها سابقا ضد وزارة التربية ولاية الخرطوم، على خلفية سحب تراخيص المدارس بسبب عدم الالتزام بشروط الخدمة وزيادة الرسوم الدراسية.

وقال وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم قريب الله محمد أحمد، اليوم الثلاثاء، بممثلي المدارس الخاصة الأجنبية ضمت “كامبردج العالمية، المدرسة الإنجليزية للعلوم العامة وقرامر إسكول وكبيدة العالمية وليتل هاندز”، إن التنازل تم بعد التوصل إلى تسوية.

 

وأبدى قريب الله عن اسفه لطرح قضايا التعليم في ساحات غير تعليمية وخارج الإطار التربوي، وقال إن المعالجة ستكون وفقآ للأسس والضوابط الخاصة بقانون التعليم مع استصحاب المتغيرات الاقتصادية والمبررات المنطقية التي تراعي حقوق شركاء المصلحة التعليمية.

 

ووجه المدارس الخاصة المعنية بالالتزام بمراجعة حساباتهم الختامية ووضع ميزانيات التسيير وفقا لها وذلك بواسطة جهة قانونية معروفة وتفعيل مجلس الأمناء ليقوم بالدور التربوي المطلوب منه وعدم طرد أي تلميذ أو طالب بسبب الرسوم الدراسية .

 

وأبدي أصحاب المدارس الخاصة المعنية موافقتهم واستحسانهم ورغبتهم في التعاون مع الوزارة لصالح النهوض بالتعليم في الولاية وتقديم المصالح العامة على الخاصة لرتق النسيج الاجتماعي ورأب أواصر التعاون بين الوزارة والمدارس الخاصة والتجاوز عن الغبن الذي اصابهم في الماضي والمضي قدما نحو آفاق المستقبل بخطى ثابتة.

whatsapp
أخبار ذات صلة