وزير الداخلية يتهم جهات تقيم خارج البلاد باستهداف الشرطة ويوجه بحسم منسوبي الحركات المسلحة بالقانون

418

الخرطوم- تاق برس- قال الفريق أول شرطة (حقوقي) عنان حامد محمد عمر المدير العام لقوات الشرطة وزير الداخلية المكلف، إن بعض ضعاف النفوس يشككون في أداء قوات الشرطة واطلاق الشائعات المغرضة بهدف النيل من الشرطة واضعافها.

وتابع “لكن خاب ظنهم فالشرطة صاحبت التاريخ التليد والخبرات التراكمية التي استمرت (١١٦) عاما حفظت خلالها البلاد تحت قيادة رشيدة من منسوبيها ستظل قوية ولن تنحني لتجني البعض عليها.

 

واتهم الوزير خلال مخاطبة ضباط الشرطة بالخرطوم، اليوم الثلاثاء، ما اعتبرهم قلة تقيم خارج البلاد، بالسعي لضرب الشرطة ومنسوبيها من خلال استهدافهم “لنا بمعلومات مضللة من أصحاب الغرض وهم غير ملمين بالقوانين واللوائح  التي تحكم اعمال الشرطة و واجباتها تجاه الوطن والمواطن و سيكون القانون هو الفيصل في مواجهتهم”

ودعا منظمو الحراك الى ان قوات الشرطة تعمل على حماية المواقع الاستراتيجية والحاكمة إضافة للأقسام الشرطية التي تقدم خدماتها للمواطنين باعتبارها رمز للسيادة الوطنية.

 

واكد حماية قوات الشرطة للمواكب التي تلتزم السلمية وضبط المخربين الذين يعتدون على ممتلكات الدولة وتقديمهم للعدالة خاصة متعاطي المخدرات.

ووجه قوات الشرطة بالتعامل وفق القانون مع  الجميع بمن فيهم منسوبي القوات النظامية والأطراف الموقعة على اتفاقية السلام وستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة مع المتفلتين.

 

وحذر من الاعتداء على اقسام ومراكز الشرطة، وأضاف “سيتم التعامل معها بحسم وفق القانون بالتنسيق مع قياداتهم ولن تسمح الشرطة بالمساس بأمن وطمأنينة المواطن والعبث بأرواحه وممتلكاته.

whatsapp
أخبار ذات صلة