البرهان يتهم جهات بمحاولة البحث عن بديل “تقليد” للجيش ويحذر من الابتزاز والمساومة

706

الخرطوم- تاق برس- أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أن القوات المسلحة مؤسسة وطنية أصيلة لا يمكن أن يكون لها بديل أو (إسبير) ولن يستطيع أن يحل محلها أحد.

واتهم جهات بالساحة السياسية بانها تحاول أن تستخدم بدلاء للقوات المسلحة لتمرير أجندتهم، وتابع “أي محاولات لن تنجح، لأن البديل المقلد لن يصمد ولن يتحول إلى أصيل”.

 

وأشار البرهان خلال افتتاح أسواق البيع المخفض بكرري الأحد، إلى أن قيادة البلاد و القوات المسلحة أقدمت على العملية السياسية الجارية بقلب مفتوح وتريد أن يحصل الشعب على حكومة مدنية، ولن تتراجع عن هذا المطلب الذي لا يقبل الابتزاز والمساومة أو أن تحاول فيه جهة ما غش وخداع الشعب،  وأضاف “أننا سنستكمل الأمر ونريد حكومة مدنية تقدم  للناس الخدمات وتقف على قضاياهم بالحق وليس بالتدليس والتزوير أو أي نهج قد يقود إلى تدمير البلاد أو يوردها موارد الهلاك، وتابع “القوات المسلحة منتبهة وواعية لذلك”.

 

ونوه إلى أن المؤسسة العسكرية رحبت برغبة الكثيرين من قطاعات الشعب بالخروج من العملية السياسية لإفساح المجال للقوى المدنية التي ينتظر أن تكون واعية ومدركة لاحتياجات الشعب، و تكون قوى سياسية حقيقية وليست مزيفة تستعين (بالبدائل) أو الخوالف. وأضاف “نريدها أن تكون هذه القوى السياسية  مدركة لهموم المواطن لنقف إلى جانبها لتحقيق تطلعات الشعب السوداني.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة