تحالف أهل السودان يعلن اعتزامه إعلان حكومة من طرف واحد من 15 وزيرًا

306

الخرطوم- تاق برس- حذر رئيس حزب دولة القانون، محمد علي الجزولي من مغبة إعلان حكومة من طرف واحد، وقال خلال برنامج “عشرة دقائق”: إذا ارادت قوى التغيير تعقيد المشهد بإعلان حكومة من طرف واحد تؤيدها قوى مسلحة تستند عليها ويباركها فولكر والمجتمع الدولي نحن أيضا لدينا حكومة جاهزة تتكون من 15 وزارة ورئيس وزراء مستقل وتساندها حركات مسلحة موقعة على اتفاق جوبا”.

 

وأضاف “ندعو جماهيرنا للخروج لتأييد هذه الحكومة، إذا ظلت قحت تمارس دور الأستاذية وتقرر بقلمها الأحمر من يشارك في السلطة فهذه المنهجية لن تجعل الفترة الانتقالية تستمر”.

 

واعتبر الجزولي تصريحات خالد عمر يوسف، بشأن المصفوفة الزمنية ماهي الا معالجة نفسية، وقال إن خالد عمر يعالج نفسه ومجموعته من حالات الاحباط السائدة في وسطهم بمثل هذه التصريحات.

وأضاف “أي شخص يفتكر أن الأوضاع يمكن ان تعود كأوضاع 19 أغسطس وتوقيع الوثيقة الدستورية ويحكم منفردا دون تفويض شعبي يصبح شخص واهم”

 

وأكد الجزولي، أن قوى الحرية والتغيير هي الأن أكثر تصدعا، داعيا القوات المسلحة لعمل اتفاق يشمل جميع الأطراف أو آعلان حكومة كفاءات وطنية من قبل القوات المسلحة التي تملك هذا الحق، حسب قوله.

whatsapp
أخبار ذات صلة