الشرطة تكشف تفاصيل فيديو اثناء مقتل العميد “بريمة”

2٬384

الخرطوم – أماني عقار – كشف المتحري في قضية مقتل عميد الشرطة علي بريمة حماد الذي اغتيل في 13 يناير 2022م ، العقيد شرطة حامد شانتينا علي هوية فيديو تم تداوله بكثرة في اعقاب الحادث ، يظهر فيه جنود بزي الاحتياطي المركزي ويتحدث فيه احدهم عن مقتل العميد وملابسه بها دماء .
حيث افاد العقيد شانتينا في معرض رده على اسئلة هيئتي الدفاع والاتهام في جلسة المحكمة اليوم بمعهد العلوم القضائية والجنائية امام القاضي المعز بابكر قاضي المحكمة العامة ،قال انه شاهد الفيديو الذي يظهر فيه هولاء العسكريون.
واكد أن المصاب الذي تظهر الدماء على ملابسه هو شاهد في هذه القضية وقد تم طعنه ايضا مع العميد بريمة اثناء مشاركتهما في تأمين مظاهرات تم تنظيمها في ذلك اليوم وذكر اسمه للمحكمة و كان مع القتيل.

وجزم العقيد شانتينا قائلا إن الفيديو المذكور لم يكن ضمن تحقيقاته في الحادث.
كمااوضح ان متعلقات القتيل بريمة هي فقط ملابسه وتحمل علامات برتبة العميد عبارة عن قميص كاكي يتبع للاحتياطي المركزي ولم تشمل هاتفه او سلاحه الشخصي
واشار المتحري الى ان الشاهد معتصم هو الذي تعرف على المتهمين في طابور الشخصية .
وقال ان دور المتهم الثالث محمد الفاتح محمد عصام (ترهاقا) في مقتل العميد ،يتمثل في انه طعن معتصم الذي كان يرافق الشهيد وهو شاهد العيان الوحيد من كل الشهود الذين تم استجوابهم .

واستعرض المتحري دور اللجنة التي تشكلت بقرار من المدير العام للشرطة وبتوجيه من مدير الادارة العامة للمباحث والادلة الجنائية ، للبحث الميداني وجمع المعلومات وقبض المتهمين بشان اجراءات البلاغ

وستواصل المحكمة جلساتها الاسبوع القادم لسماع المبلغ وشهود الاتهام.

whatsapp
أخبار ذات صلة