الشرطة تكشف عن خطة لتأمين الأسواق إلكترونيا باجهزة حديثة

525

الخرطوم – تاق برس- كشف العميد شرطة حقوقي  صالح محمد صالح مدير الإدارة العامة للشرطة المجتمعية عن خطة استراتيجية جديدة لتأمين الأسواق والمحلات التجارية من السرقات وجميع المهددات الأمنية بالتنسيق مع اللجان المجتمعية.

 

وأكد خلال لقائه باللجان المجتمعية بسوق سعد قشرة بمدينة الخرطوم بحري، على أهمية التعاون المشترك بين الشرطة واللجان المجتمعية في عملية  تأمين سوق سعد قشرة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الرامية لتحقيق شراكة مجتمعية فاعلة توطد لعلاقة متينة بين الشرطة والمجتمع، وأوضح تفاصيل الخطة التأمينية المعنية للسوق عبر أحدث نظم التكنولوجيا واستخدام أحدث تقنيات الكاميرات وربطها بأجهزة الاتصالات  والحواسيب، وأشار إلى أن هذه الخاصية تضمن تأمينا شاملا للسوق على مدار الـ24 ساعة، مبينا بأنه سيتم تعميم هذه التجربة على بقية الأسواق والمحلات التجارية بالمركز والولايات.

 

واستعرض العميد محمد دور الشرطة المجتمعية وأهدافها وطبيعة عملها وارتباطها بالمجتمع والتي ترتكز على قيام شراكة حقيقية بين الشرطة والمواطن وتحقيق شعار (الأمن مسئولية الجميع).

 

وزاد بالقول بأن إداراته ستواصل جهودها في تأمين جميع أسواق العاصمة القومية وحتى الولايات تأميناً الكترونيا بأحدث الكاميرات والأجهزة وربطها بـlP، وكشف بأن هذه الزيارة تهدف الى أهمية التوعية المجتمعية بحماية الممتلكات الخاصة والعامة، مؤكدا أنه سيتم نشر قوات واطواف ليلية حول دائرة الاختصاص للمناطق التي تحتاج لتكثيف الوجود الأمني .

whatsapp
أخبار ذات صلة