عاجل .. جبريل ابراهيم : يكشف تفاصيل لقاء مع البرهان: طالبنا رئيس مجلس السيادة بعملية سياسية شاملة والشارع سينفجر اذا مضت الأمور وفقا للرؤية المطروحة ويحذر هذا ما سيحدث اذا تم الغاء اتفاق جوبا وهذا ما قلناه عن ابعاد الإسلاميين

3٬672

الخرطوم تاق برس-  كشف نائب رئيس الكتلة الديمقراطية رئيس حركة العدل والمساواة السودانية وزير المالية جبريل ابراهيم تفاصيل اجتماع مع رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان ابلغوه فيه من مغبة المضي في تشكيل حكومة وفق الرؤية السياسية المطروحة بالاتفاق الاطاري من قوى الحرية والتغيير المجلس المركزي.

واضاف في افادات بافطار رمضاني بمنزله” حذرنا البرهان بوضوح من ان الشارع يسنفجر والامور ستمضى الى ما لايحمد عقباه اذا مضى الاتفاق الإطاري دون توافق بقية القوى السياسية ومكونات الكتلة الديمقراطية.

وزاد “طالبنا رئيس مجلس السيادة بعملية سياسية شاملة والشارع سينفجر اذا مضت الأمور وفقا للرؤية المطروحة وقال كل الخيارات مفتوحة بالنسبة لنا لذلك حذرنا من المضي في هذه العملية السياسية ولانريد ان نصل لذلك.

وقال ان الكتلة الديمقراطية  لن تكون جزء من حكومة القوى الحرية المجلس المركزي ومستعدون للمفاوضات للوصول الى اتفاق.

وحذر جبريل من المساس باتفاق سلام جوبا وزاد “لا نرى ان هنالك جهة تملك سلطة الغاء اتفاق جوبا واذا في جهة تجرأت لالغاءه ستحدث مشكلة لا يحمد عقباها.

وقال ان الإسلاميون جزء من المكون السوداني ولا احد يستطيع ان ينفيهم من المجتمع بجرة قلم.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة