محكمة سودانية تصدر احكامًا رادعة على (20) صيادا مصريًا

869

الخرطوم- تاق برس- أصدرت محكمة جنايات بورتسودان برئاسة قاضي جنايات الدرجة الأولى محمد عزالدين إبراهيم حكماً قضائياً في مواجهة (20) صياد مصري لمخالفتهم المواد ٥ / أ و ٦/ ب و المادة ٢٦ من قانون المصائد الولائي.

 

وأقرت المحكمة غرامة مالية على المتهمين بمبلغ خمسة عشر ألف دولار وفي حال عدم الدفع السجن ست سنوات كما امرت بمصادرة جرافات الصيد التي بحوزتهم و المحمل بداخلها كميات كبيرة من أسماك “الإستاكوذا” و إبعادهم إلى خارج البلاد.

 

وتعود تفاصيل البلاغ إلى إلقاء قوات البحرية السودانية في يناير من العام الجاري توقيف عدد عشرون صيادا مصرياً وبحوزتهم عدد ثلاثة من قوارب الصيد العملاقة التي تعمل بالجرف والصيد داخل المياه الإقليمية السودانية بالقرب من جزيرة” أم الكهم” الواقعة على بعد (٧) كيلو مترات تقريباً شرق منطقة أبوعمامه الواقعة شمال مدينة بورتسودان.

 

وإقتادتهم السلطات العسكرية وفتحت في مواجهتهم عدداً من البلاغات بالتعدي والعمل داخل المياه الإقليمية للبلاد دون تراخيص و تصاريح رسمية صادرة عن حكومة ولاية البحر الأحمر إلى أن إكتملت كافة التحريات من داخل محاضر الشرطة و النيابة إلى أن وصلت البلاغات حيث محكمة جنايات بورتسودان و التى أصدرت أحكامها الرادعة في مواجهتهم

 

whatsapp
أخبار ذات صلة