وقائع التحريات تكشف تفاصيل مثيرة في محاكمة الناطق الرسمي السابق باسم الجيش السوداني الصوارمي خالد سعد

2٬650

الخرطوم- تاق برس- كشف الشاكي امام قاضي محكمة جنايات الخرطوم شمال القاضي محمد يعقوب، تفاصيل في بلاغ شيكات مرتدة في مواجهة الناطق الرسمي السابق باسم القوات المسلحة الصوارمي خالد سعد .
وافاد الشاكي عبدالرحيم طه في إفادته للمحكمة أن الوقائع تعود لحدوث شجار بين نجل شقيقه والصوارمي حول استلام مبلغ مليون دولار وتابع :” المعاملة كانت وفقاً لطلب من المتهم الصوارمي تسليم المبلغ المذكور لأشخاص في دولة قطر وقبل تسليمها اتضح إنها عملات مزيفة أي مبلغ المليون دولار وطالبوا أصحاب الأموال بمستحقاتهم المالية وتم تشكيل لجنة لحل (المشكلة) بطريقة ودية .
وأوضح الشاكي أنه كان ضمن الجٌودية من أطراف اللجنة بحضور المتهم الصوارمي وابن شقيقه وفي منزل مشرف مجموعة في واتساب تحت مسمى أهلي الأشراف قائد مبادرة حل المشكلة وتم التوافق على إرجاع مبلغ المليون دولار لأصحابه وعقب لذلك وقع الصوارمي على شيكين بمبلغ (63.500) مليون جنيه وعند تقديم الشيك للبنك ارتد ووجد حساب المتهم فارغاً.
وعند مناقشة الشاكي في الجلسة قال إن إبن شقيقه أخبره أن المبلغ المذكور يخص تنظيم إحدى الجماعات الإسلامية والغرض تحويله إلى دولة تركيا وقبل التحويل تم اكتشاف الأموال مزيفة .

whatsapp
أخبار ذات صلة