السودان : تأجيل التوقيع على الإتفاق النهائي بين العسكريين والمدنيين وتحديد موعد لاجتماع حاسم بالقصر بعد خلافات أطراف الإتفاق الإطاري وفشل في حسم القضايا

1٬334

الخرطوم – تاق برس- اعلن المتحدث الرسمي باسم العملية السياسية في السودان خالد عمر يوسف رسميا عن تاجيل التوقيع على الإتفاق النهائي مع العسكريين الذي كان مقررا له اليوم السبت الاول من أبريل الى موعد جديد يحدد ظهر اليوم في اجتماع بالقصر الجمهوري.

 

وكشف عن ان الأطراف المدنية والعسكرية الموقعة على الاتفاق الإطاري والآلية الثلاثية ستعقد اجتماعا بالقصر الجمهوري في تمام الواحدة من ظهر اليوم السبت لتحديد موعد جديد للتوقيع على الاتفاق السياسي النهائي، الذي تعذر توقيعه في ميقاته نسبة لعدم التوصل لتوافق حول بعض القضايا العالقة.

واضاف “ستواصل جميع الأطراف انخراطها في مناقشات جادة، من أجل تجاوز العقبات الأخيرة في طريق الوصول لاتفاق يسترد مسار التحول المدني الديمقراطي، تتشكل بموجبه سلطة مدنية تقود الانتقال وترفع المعاناة عن كاهل شعبنا الذي لم يتراجع يوماً عن بلوغ غاياته.

وعصفت خلافات حول دمج قوات الدعم السريع في  الجيش بورشة الاصلاح الامني والعسكري التي عقدت بالخرطوم بعد الفشل في التوصل الى جداول وتواقيت زمنية للدمج.

whatsapp
أخبار ذات صلة