السودان.. قوات الجمارك تعلن عن تدوين بلاغ جنائي ضد مدير ميناء عثمان دقنة

471

الخرطوم- تاق برس- أعلنت قوات الجمارك في السودان، عن تدوين بلاغ جنائي في مواجهة مدير ميناء عثمان دقنة الكابتن طه مختار، بالرقم ٢٥/٢٠٢٣ تحت أحكام المادة ١٩٩/س من قانون الجمارك، على خلفية احتجازه سيارة تتبع للجمارك ورفعها بالكرين على سطح مينى.

وقالت الجمترك إن إدارة الشئون القانونية؛ باشرت إجراءات لحفظ الحقوق القانونية تجاه كل من روج ونشر معلومات كاذبة للتشهير.

واشارت قوات الجمارك في بيان إلى أنه تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي خبرا مفاده “أن السلطات بميناء سواكن قامت برفع مركبة شرطة على سطح أحد مكاتب الميناء، لرفض سائقها الانصياع لتفتيشها والدخول في مشادة”.
واضافت “توضيحاً للحقائق نوضح ان تواجد عربة تتبع لقوات الجمارك داخل الميناء أمر طبيعي في إطار عملها، لا يوجد داخل العربة أي بضائع تم رفعها من ميناء سواكن.
‏ ‏الأغراض الموجودة في خلفية العربة عبارة عن أجهزة تتبع إلكتروني يتم ارجاعها إلى الخرطوم لغرض الصيانة، بالإضافة للأغراض يوجد بالعربة كيس صائم يخص أحد الزملاء تم توزيعه للعاملين بالجمارك به منتجات محلية عبارة عن كركردي، عدسية، بلح، زيت و شاي.
وتابع البيان “بعد إنتهاء العربة من مهمتها داخل الميناء، وعند الخروج طلب مدير الميناء الكابتن طه مختار من سائق العربة بالوقوف ليقوم بتفتيشها، رفض السائق الانصياع لأوامر مدير الميناء مبيناً أنه قد قام بالإفصاح عن ما بداخل العربة مسبقاً، وأن العربة تتبع لقوات الجمارك كما أنه ليس لمدير الميناء سلطة تفتيش لأي مركبة أو سلعة تخرج من الميناء بل هي سلطة قوات الجمارك.
وأشار البيان إلى أن مدير إستنصر الميناء بعدد كبير من عمال الميناء وأمر سائق (الكرين) برفع العربة على سطح المبنى.

whatsapp
أخبار ذات صلة