بعد مقتل ثلاثة موظفين.. الأمم المتحدة تعلق أعمالها الإنسانية في السودان وحديث من فولكر بيرتس

1٬127

الخرطوم- تاق برس- أعلن برنامج الأغذية العالمي تعليق جميع عملياته مؤقتا في السودان، بعد مقتل ثلاثة من موظفيه بدارفور، وأدان الممثل الخاص للأمين العام للسودان ورئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية (يونيتامس) فولكر بيرتس، بشدة، الهجوم على موظفي الأمم المتحدة والأصول الإنسانية في دارفور.

 

وقُتل ثلاثة موظفين من برنامج الأغذية العالمي في اشتباكات اندلعت في كبكابية بشمالي دارفور في 15 أبريل، أثناء قيامهم بواجباتهم.

 

وعبر فولكر في بيان عن انزعاجه الشديد من التقارير التي تفيد بأن مقذوفات أصابت منشآت الأمم المتحدة ومبانٍ إنسانية أخرى، بالإضافة إلى تقارير عن نهب مباني الأمم المتحدة وغيرها من المباني الإنسانية في عدة مواقع في دارفور، وأضاف “تخل أعمال العنف المتكررة هذه بعمليات توزيع المساعدة المنقذة للحياة، ويجب أن تنتهي”.

 

وقال فولكر إن سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة والعمال المتعاقدين، تعتبر لديها أمرا بالغ الأهمية، فعندما تحدث مثل هذه الحوادث، فإن النساء والرجال والأطفال الأكثر احتياجا إلى المساعدة هم من يعانون أكثر من غيرهم.

واضاف “إنني أحث جميع الأطراف على احترام التزاماتها الدولية، بما في ذلك كفالة سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وجميع العاملين في المجال الإنساني واحترام سلامة المباني والأصول”

whatsapp
أخبار ذات صلة