عاجل : الجيش السوداني يستعيد السيطرة على التلفزيون ويبث بيان عن مليشيا الدعم السريع

1٬100

الخرطوم تاق برس-

أعلن الجيش السوداني اليوم الاثنين استعادة السيطرة على مبنى التلفزيون الحكومي الرسمي وعودة البث الي التلفزيون الحكومي مشيرا إلى قيام عناصر من قوات الدعم السريع .

وعقب استعادة الجيش السوداني السيطرة على مبنى التلفزيون بث بيانا وصف فيه قوات الدعم السريع بـ”الميليشيات”.

وانقطع بث التلفزيون السوداني الرسمي بعد ظهر أمس الأحد، في خطوة قال موظفون إنها تهدف إلى منع بث أي مواد دعائية لقوات الدعم السريع، التي تقاتل الجيش.

وقالت قوات الدعم السريع إنها سيطرت على التلفزيون الحكومي ومنشآت استراتيجية أخرى مع اندلاع القتال في أنحاء الخرطوم أمس السبت، وهي مزاعم نفاها الجيش.

وذكر موظفون إعلاميون حكوميون رفضوا الإفصاح عن هويتهم أن السلطات قطعت إشارات البث بعد أن دخلت قوات الدعم السريع المبنى الرئيسي لإذاعة وتلفزيون السودان في أم درمان واستخدمت شبكات الإذاعة لبث مواد مؤيدة لها.

وأفاد مراسلون لرويترز في الخرطوم وعدة دول بوقف البث على القناة التلفزيونية الحكومية الرئيسية اليوم الأحد بعد ساعات من تكرار إذاعة مواد مسجلة.

كما انقطع البث عن محطات الإذاعة الحكومية.

وتواصلت في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين اشتباكات عنيفة وتبادل لإطلاق النار في محيط مبنى القيادة العامة للقوات المسلحة بالخرطوم، لليوم الثالث على التوالي منذ أن اندلع الاقتتال يوم السبت الماضي. وسُمع دوي الانفجارات في معظم أرجاء الخرطوم.

whatsapp
أخبار ذات صلة