الخارجية السودانية تكشف عن قرار أصدره البرهان بحل الدعم السريع وإعلانها متمردة وتغلق الباب امام اي وساطات

1٬001

الخرطوم- تاق برس- قالت وزارة الخارجية السودانية، في بيان إنه ونتيجة لتمرد قيادة الدعم السريع فقد أصدر رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة قراراً بحل الدعم السريع وإعلانه قوة متمردة على الدولة وسيتم التعامل معها على هذا الأساس.

 

وأشارت في بيان إلى أن كافة الوساطات الوطنية والإقليمية والدولية التي سعت لإقناع قيادة الدعم السريع بالاندماج في القوات المسلحة قد فشلت لتعنت أولئك القادة في قبول هذا الأمر.

 

وأضافت “في خضم المواجهات التي لا زالت جارية مع فلول الدعم السريع المحلول، تؤكد الوزارة أن القوات المسلحة تعتمد استراتيجية قتالية تهدف لتقليل الخسائر وسط المدنيين والممتلكات الخاصة والعامة برغم أن هذه الإجراءات ربما تأخذ بعض الوقت ذلك لإنهاء سيطرة فلول الدعم السريع على المواقع الحكومية التي سيطروا عليها”.

 

وأكدت الخارجية أن الجهات المختصة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لحماية جميع مقار ومنسوبي البعثات الدبلوماسية المعتمدة فى الخرطوم.

 

واضاف “وإذ تعرب الوزارة عن تقديرها لجهود الدول العربية والافريقية و المجتمع الدولي الرامية للمساعدة في تهدئة الأحوال في البلاد، وتود أن تؤكد على أن هذا الأمر هو شأن داخلي ينبغي أن يترك للسودانيين لإنجاز التسوية المطلوبة فيما بينهم بعيداً عن التدخلات الدولية”.

whatsapp
أخبار ذات صلة