الجيش السوداني يوافق على هدنة جديدة ويعلن تدمير أرتال لقوات الدعم السريع

594

الخرطوم- تاق برس- اعلن الجيش السوداني، موافقته على طلب تجديد الهدنة المعلنة على الرغم من رصد دقيق لتحركات ونوايا العدو، وقال ان الموقف العملياتي مستقر بالعاصمة، مع هدوء الأحوال في جميع ولايات البلاد.

وكشف عن رصد مستمر لتحركات العدو وإستدعائه لقوات مندحرة من خارج العاصمة لتعزيز موقفه العملياتي المرتبك مع التأكيد على تمام الجاهزية لصد وتدمير أي محاولة للهجوم على أي موقع بالعاصمة ينوي العدو مهاجمته غدا.

 

تم التعامل مع أهداف متحركة للمتمردين عصر اليوم غرب المويلح وشمال سجن الهدى وجاري الرصد لأي تحركات حالية.

نجح كمين لقواتنا شمال بحري في تكبيد قوة صغيرة للمتمردين على متن ثلاث عربات قتالية استلمت منها إثنتين وإنقلبت الثالثة وتم أسر خمسة من المتمردين أكدوا لقواتنا أنهم كانوا بصدد الهروب إلا أن زملاءهم من المتمردين هددوهم بالقتل حال الهروب.

واضاف “نتيجة لفشل مخططات قادة المتمردين في الإستيلاء على السلطة بالقوة، لجأوا إلى إتباع سياسة الأرض المحروقة وذلك بحرق ونهب المزيد من البنوك والمحلات التجارية واللجوء للتخريب، حيث عمدوا اليوم إلى نهب وحرق بنك التضامن فرع السوق الشعبي أمدرمان وكسر كل محلات الخندقاوي والمحلات المجاورة، ونهب كل ما فيها.

واشار إلى  تكرار إتباع المتمردين لأسلوب التغلغل داخل الأحياء السكنية، نهيب بمواطنينا إتخاذ الحيطة والحذر وذلك بمحاولة إغلاق الطرق الداخلية بالأحياء لإعاقة تحركاتهم بها.

whatsapp
أخبار ذات صلة