الجيش السوداني يكشف نتائج معارك وفرار قوات من الدعم السريع ويعلن عن خطوة تجاه المقاتلين الأجانب

713

الخرطوم تاق برس- كشف الجيش السوداني نتائج معارك خاضها جنود القوات المسلحة ضد قوات الدعم السريع في عدد من المواقع بالخرطوم.

وأعلنت القوات المسلحة السودانية في بيان عن الموقف العملياتي حسب الاعلام  العسكري تسهيل ترحيل المرتزقة الأجانب منهم إلى بلادهم في حالة تسليمهم بسلام.حسب التعميم.

ينشر تاق برس نص بيان المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني.

الموقف العملياتي مستقر بعموم البلاد ، عدا أجزاء من العاصمة القومية.

جرت اشتباكات مع المليشيا المتمردة في شمال بحري ووسط الخرطوم ، كما وجهت قواتكم المسلحة ضربات مركزة علي عدد من أماكن تمركزات المتمردين نتج عنها خسائر كبيرة في القوات والأسلحة والمركبات .

نصبت عناصر من قواتنا كمائن ناجحة ضد متحركات للمليشيا المتمردة في شمال بحري ودمرت ( ٤) عربات مسلحة واستولت على (٦) وتم القبض/ والقضاء على عدد من القناصين ، كما ألقت قواتنا القبض علي (٦٠) متمرد في شمال أم درمان أثناء فرارهم من اشتباكات شمال بحري عبر نهر النيل .

مازالت المليشيا المتمردة مستمرة في ارتكاب مختلف أنواع الإنتهاكات من قصف عشوائي للمناطق السكنية في وسط الخرطوم وبحري ، ونهب للممتلكات العامة والخاصة وتخريب مرافق الخدمات، حيث قاموا بنهب أموال وسيارات حكومية من مكتب كهرباء أبوحليمة بشمال بحري .

جاري رصد كل تحركات العدو داخل وخارج العاصمة وقواتنا جاهزة للتعامل الحاسم مع أي متغيرات عملياتية .

ننبه مواطنينا إلتزام الحيطه والحذر وتفادي أماكن الإشتباكات وتجنب التعامل مع أي أجسام غريبة من مخلفاتها حرصا علي سلامتهم .

تجدد القوات المسلحة الدعوة لأفراد المليشيا المتمردة بعدم جدوى التمادي في مغامرة التمرد الخاسرة ، والإستفادة من عفو السيد القائد العام بالتبليغ لأقرب قيادة أو وحدة عسكرية بجميع أنحاء البلاد ، كما نشير لاستعداد القوات المسلحة تسهيل ترحيل المرتزقة الأجانب منهم إلى بلادهم في حالة تسليمهم بسلام.

*مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة*

whatsapp
أخبار ذات صلة