عاجل .. واشنطن تعلن فرض عقوبات اقتصادية جديدة على السودان وقيود على التأشيرات ومحاسبة الأطراف المتصارعة في الجيش والدعم السريع .. بيان شديد اللهجة

1٬949

الخرطوم تاق برس-  أعلن مسؤول كبير في البيت الأبيض الخميس أن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات اقتصادية جديدة وقيودًا على التأشيرات “بحق الأطراف الذي يمارسون العنف” في السودان.

وقال مستشار الامن القومي في البيت الابيض جايك ساليفان في بيان تلقاه( تاق برس) إن أعمال العنف في هذا البلد تشكل “مأساة ينبغي أن تتوقف”.

واضاف ” القتال الدائر في السودان بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع هو مأساة أودت بالفعل بحياة عدد كبير جدًا – يجب أن تنتهي.

ونبه حسب البيان الى أن فشل القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في الالتزام بوقف إطلاق النار يزيد من قلقنا من أن الشعب السوداني سيواجه مرة أخرى صراعًا طويل الأمد ومعاناة واسعة النطاق على أيدي قوات الأمن.

ينشر (تاق برس) نص بيان صادر عن جيك سوليفان حول المساءلة عن العنف المستمر في السودان

القتال الدائر في السودان بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع هو مأساة أودت بالفعل بحياة عدد كبير جدًا – يجب أن تنتهي.

على الرغم من اتفاق وقف إطلاق النار ، استمر العنف الذي لا معنى له في جميع أنحاء البلاد – مما أعاق إيصال المساعدات الإنسانية ، وألحق الضرر بأولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها

. إن نطاق وحجم إراقة الدماء في الخرطوم ودارفور على وجه الخصوص مروع. كما أن فشل القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في الالتزام بوقف إطلاق النار يزيد من قلقنا من أن الشعب السوداني سيواجه مرة أخرى صراعًا طويل الأمد ومعاناة واسعة النطاق على أيدي قوات الأمن.

ستواصل الولايات المتحدة بذل كل ما في وسعها لمنع حدوث ذلك.

في 4 مايو ، أصدر الرئيس بايدن أمرًا تنفيذيًا وسع سلطات الولايات المتحدة للرد على العنف والمساعدة في إنهاء الصراع.

اليوم ، نتابع ذلك من خلال فرض عقوبات اقتصادية ، وفرض قيود على التأشيرات ضد الجهات الفاعلة التي تكرس العنف ، وإصدار استشارات أعمال محدثة بشأن السودان. تهدف هذه الإجراءات إلى محاسبة المسؤولين عن تقويض السلام والأمن والاستقرار في السودان.

الشعب السوداني لم يطلب هذه الحرب.

ستواصل الولايات المتحدة الوقوف إلى جانبهم. سوف نستمر في دعم مطلبهم المشروع بالانتقال إلى الديمقراطية. وبالعمل مع شركائنا.

سنواصل تحميل الأطراف المتحاربة المسؤولية عن عنفهم غير المعقول وتحديهم لإرادة الشعب.

whatsapp
أخبار ذات صلة