ولاية نهر النيل تكشف إحصائيات عدد الأسر الوافدة إلى الولاية وتفاصيل الاحتياجات

284

الخرطوم- تاق برس- أعلنت مفوضية العون الإنساني بولاية نهر النيل؛ عن تسجيل أكثر من ٨٤ الف أسرة قادمة للولاية تحتاج لمساعدات إنسانية من أصل أكثر من ١٥٠ ألف أسرة وصلت الولاية منذ اندلاع الحرب منتصف أبريل الماضي.
وقالت مفوض العون الانساني بالولاية عفاف تاج سر؛ إن الأسر الوافدة تتوزع في محليات الولاية حيث تستضيف حاضرة الولاية الدامر ١٢٢٠٠ أسرة فيما تستضيف شندي ٢٠٠٠٠ أسرة والمتمة ١٧٧٥٠ أسرة وعطبرة ١٤ الف أسرة وبربر ٧٧٠١ أسرة وابوحمد ٧٧٢٢ أسرة والبحيرة ٢٠٠٠ أسرة ويبلغ إجمالي عدد الأسر الوافدة التي تحتاج لمساعدات بالولاية ٨٤٩٧٢ أسرة.
وأفادت أن الاحتياجات تتمثل في مواد غذائية نحو ٢٠٠ الف سلة غذائية بجانب الإيواء خاصة الخيام والمفارش والمشمعات وغيرها من الاحتياجات في المجال الصحي.
وأشارت إلى أن المفوضية أطلقت نداءا للمنظمات الإنسانية للمساهمة في تخفيف آثار الحرب عن الأسر المتأثرة كما تعمل في دعم وتعزيز الجهود والمبادرات الشعبية في كل أنحاء الولاية لمساندة إخوانهم من الاسر الوافدة.
ولفتت المفوض عفاف سر الختم لاستمرار تدفقات الأسر الوافدة الأمر الذي يحتاج لتضافر الجهود للاسراع في مساعدتها خاصة مع بداية دخول فصل الخريف وما يمكن أن يحدث من صعوبات في مجالات الحركة والنقل والأوضاع الصحية.

whatsapp
أخبار ذات صلة