في تسجيل صوتي جديد حميدتي يعلن عن هدنة من طرف واحد ويعترف بانتهاكات قواته

240

الخرطوم- تاق برس- أعلن محمد حمدان دقلو “حميدتي” قائد قوات الدعم السريع، عن هدنة من جانب واحد ليومي الوقوف بعرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك فيما عدا حالات الدفاع عن النفس.
وقال في تسجيل صوتي منسوب له: نتابع باهتمام كل الانتهاكات التي تمارس ضد المدنيين الابرياء من كل الأطراف وخاصة من قبل قواتنا وهذه الانتهاكات تخالف قانون الدعم السريع وتوجيهات قيادته العليا وسنتصدى لها بحزم وجدية.

وكشف عن تشكيل لجنة خاصة بقيادة اللواء عصام فضيل رئيس محكمة الميدان، وقامت بمحاكمات ميدانية لعدد من الافراد الذين ارتكبوا انتهاكات ضد المواطنين.
واضاف “جزء كبير من هذه الجرائم قد تم التخطيط لها والتنفيذ بواسطة عناصر من المؤتمر الوطني المحلول ومليشياته والاستخبارات وجهاز المخابرات، ترتدي زي الدعم السريع والذي تتم صناعته بواسطة مصانع تتبع للقوات المسلحة.

وقال: بدأنا التعاون مع مواطني عدد من المناطق التي نسيطر عليها لضمان الأمن واستقرار الخدمات سنعمل على تعميم هذا النموذج وتطويره في بقية المناطق.
ودعا العاملين في القطاعات الحيوية مثل الكهرباء والمياه والاتصالات لاستئناف عملهم لضمان استقرار هذه الخدمات مع استعدادنا التام لتسهيل مهمتهم وتوفير الحماية والمساعدة اللازمة لرفع المعاناة عن شعبنا الكريم.
ودعا حميدتي اهل دارفور للانتباه للمخططات التي تحاول اشعال الحرب الاهلية وتكرار المآسي الانسانية التي وقعت خلال السنوات الماضية، واكد تواصلنا المستمر مع حركات الكفاح المسلح والادارات الاهلية والمجتمع المدني بالاقليم من أجل ضمان الاستقرار والأمن.
واضاف “نحترم حق التظاهر والتعبير السلمي، ولكن الدعوات الحالية هي مؤامرة خبيثة لجر المدنيين لدائرة الحرب، ندعو لعدم الاستجابة لهذه الدعوات وتجنب التظاهر في المناطق التي تجري فيها العمليات العسكرية حالياً حرصاً منا على سلامة وأمن المواطنين الابرياء.

whatsapp
أخبار ذات صلة