خالد عمر يكشف تفاصيل لقاء أعضاء بمجلس السيادة وقيادات سياسية بالرئيس الأوغندي في كمبالا

964

الخرطوم- تاق برس- عقدت قيادات من قوى الحرية والتغيير- المجلس المركزي، لقاء مع الرئيس الأوغندي يوري موسفيني بقصر الرئاسة الأوغندية بعينتبي يوم الاثنين.
وقال خالد عمر يوسف القيادي بالمؤتمر السوداني، ان اللقاء ضم الوفد المدني السوداني كلاً من الهادي ادريس والطاهر حجر ومحمد الفكي سليمان ومحمد حسن التعايشي ونصر الدين عبد الباري وياسر عرمان وطه عثمان اسحق وابراهيم الميرغني وخالد عمر يوسف.

واشار في منشور بالفيسبوك الى ان الوفد قدم شرحاً وافياً للأوضاع الانسانية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية المتردية عقب الحرب وخطورة استمرارها، وأكد الحضور أهمية وقف الحرب وايجاد حل سياسي شامل وعادل يقود لجيش واحد قومي ومهني وحكم مدني ديمقراطي وسلام مستدام، كما أكد الوفد أهمية الدور الافريقي في الحل، وأشاد بالجهد الدؤوب الذي بدأه الرئيس موسفيني منذ لحظة اندلاع الحرب.

وقال خالد ان الرئيس الأوغندي اعرب عن عميق أسفه على الأوضاع في السودان، مؤكداً اتصاله بقيادة القوات المسلحة السودانية والدعم السريع من أجل حثهم على الحل السياسي السلمي، وشدد أن أسس الحل يجب أن تنهض على الوقف الفوري للحرب، والوصول لحكم مدني ديمقراطي وجيش واحد والمصالحة بين المكونات السودانية، وأكد استعداده لمواصلة الجهود لمساعدة السودان على الخروج من هذه الأزمة الخطيرة وعودة السلام والاستقرار للبلاد.

whatsapp
أخبار ذات صلة