الجيش السوداني يكشف عن محاصرة الإذاعة والتلفزيون ويوضح موقف العمليات العسكرية في امدرمان والسلاح الطبي

593

الخرطوم- تاق برس- قال مصدر عسكري بالجيش السوداني، ان قوات الدعم السريع حاولت الوصول إلى منطقة سلاح المهندسين ومستشفى السلاح الطبي أكثر من مرة في الأيام الأولى للحرب وفشلت في ذلك”، مشيراً إلى أن تلك القوات “لا تحاصر السلاح الطبي ولا وجود لها على محيط المستشفى، وأقرب وجود لها يقع على الناحية الأخرى من النيل قرب القصر الجمهوري”.
وأشار المتحدث العسكري طبقا لـ”اندبندنت عربية” إلى أن “الجيش انتشر ووضع عدداً من نقاط الارتكاز من مستشفى السلاح الطبي مروراً بمنطقة بانت والمهندسين حتى الفتيحاب، ومن الناحية الأخرى أنهى وجود القوات المتمردة في منطقة الموردة ويحاصر الآن مقر الإذاعة والتلفزيون حيث توجد تلك القوات”.
وتابع المصدر العسكري بحسب الصحيفة، أن “قوات العمل الخاص ظلت تقوم بعمليات نوعية منذ أيام في مدينة أم درمان تكللت جميعها بالنجاح، وتحولت مليشيا الدعم السريع من الهجوم على بعض المعسكرات إلى حال الدفاع، وظلت تتراجع دوماً متكبدة خسائر كبيرة في العتاد والأرواح”.
ولفت المتحدث العسكري إلى أن الرئيس السابق عمر “البشير وبكري حسن صالح ويوسف عبدالفتاح وغيرهم من قادة النظام السابق موجودون داخل مستشفى السلاح الطبي ويتلقون العلاج تحت حراسة مشددة من الجيش منذ ما قبل بدء الحرب”.

whatsapp
أخبار ذات صلة