البرهان يبلغ الرئيس الكيني في مكالمة هاتفية مواقف مهمة ويتحدث عن المبادرة السعودية

375

الخرطوم – تاق برس- نقل رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، للرئيس الكيني وليم روتو، أسباب تحفظ حكومة السودان على رئاسة كينيا للجنة الرباعية المكلفة من قبل الإيقاد لمعالجة الأزمة في السودان ورفضه لمخرجات القمة التي كانت قد عقدت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا مؤخرا.مؤكداً سيادة السودان على أراضيه حيث لايمكن إدخال قوات شرق إفريقيا (إيساف) دون موافقة حكومة السودان.

 

وتلقى البرهان إتصالاً هاتفياً، من روتو، وقال البرهان إن  الدعم السريع كانت مكون ضمن القوات المسلحة وتمردت عليها وقامت بتدمير البنية التحتية وقتل ونهب وتهجير المواطنين وإحتلال منازلهم وإغتصاب الحرائر وتدمير مراكز الخدمات واحتلالها وتخريبها ، وقتلت وهجّرت المواطنين في الجنينة في ابشع صور لجرائم الحرب .

واكد إستعداد الحكومة السودانية لوقف اطلاق النار متى ما استجاب ما وصفهم بالمتمردون مع اخلاء مساكن المواطنين ومراكز خدمات المياه والكهرباء والطاقة والمستشفيات والاعيان المدنية والمقرات الحكومية من قبل متمردي الدعم السريع.

وأكد رئيس مجلس السيادة أهمية منبر جده شاكرًا الحكومة السعودية والامريكيه لتسهيل عملية التفاوض وأعرب البرهان عن شكره وتقديره للرئيس الكيني علي إتصاله وإطمئنانه على الأوضاع في السودان.

 

 

whatsapp
أخبار ذات صلة