جامعة الخرطوم تقر التقويم الدراسي وتحدد موعد الإمتحانات واماكنها بعد توقف بسبب الحرب

813

الخرطوم تاق برس- عقد مجلس عمداء جامعة الخرطوم أمس، اجتماعه الإسفيري الدوري برئاسة مدير الجامعة بروفيسير عماد الدين الأمين الطاهر عرديب رئيس المجلس بحضور نائبه بروفيسور أحمد مضوي ،امين الشؤون العلمية بروفيسور علي عبدالرحمن رباح وعميد شؤون الطلاب دكتور سليمان حماد وعدد من عمداء الكليات بالجامعة .

وأجاز المجلس التقويم الدراسي الذي قدمته امانة الشؤؤن العلمية لجميع كليات الجامعة للدراسة اونلاين والذي بدأ تنفيذه فعليا في كليات الطب، طب الأسنان الصيدلة، علوم التمريض وكلية العمارة، وتجري بقية الكليات هذه الأيام الترتيبات اللازمة لبداية الدراسة اونلاين.

كما قرر مجلس العمداء بداية الإمتحانات للفصول النهائية لكليات الٱداب،الهندسة والصيدلة خلال شهر أغسطس المقبل في المراكز المعتمدة في ثلاث جامعات وهي وادي النيل، جامعة القضارف وجامعة الجزيرة بالإضافة لمركز القاهرة والتي يجري التنسيق حاليا مع سفارة السودان بالقاهرة والمستشار الثقافي لتحديد المكان وتهيئته للإمتحان.

كما قرر المجلس عقد امتحانات الملاحق والبديل لطلاب المستوى الأول بكلية الدراسات الإقتصادية والإجتماعية يوم 12 أغسطس القادم.

واشار اعلام جامعة الخرطوم إلى أن مجلس العمداء كان قد عقد إجتماعا إسفيريا طارئا يوم 16 يوليو الجاري وقف فيه على جميع الترتيبات لبدء الدراسة “اونلاين” وبدء الإمتحانات والترتيب لها بالإضافة للترتيبات الخاصة بسفر الأساتذة وإقامتهم في تلك المراكز.

كما اقر تكوين لجان للإمتحانات في هذه المراكز بالتنسيق مع العمداء المنسقين الذين تم تحديدهم سابقا وأمن الاجتماع على تغطية الجامعة لكل تكلفة الإمتحانات في هذه المراكز.

وأكد المجلس إلتزام ادارة الجامعة بتوفير مال للبحث العلمي وسداد المديونيات السابقة عبر التواصل المستمر مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لضمان استمرار المشروعات البحثية التي تجري الٱن في عدد من الكليات وتوفير مال للبحث للمشروعات الممولة من الخارج.

واجاز مدير الجامعة نيابة عن مجلس الأساتذة نتائج طلاب الدراسات العليا لمجلس الدراسات الطبية والصحية بناءاُ على توصية المجلس واللجنة المصغرة لشؤون مجلس الأساتذة التي يترأسها نائب مدير الجامعة لكي لا يتضرر الطلاب الذي استوفوا شروط منحهم الدرجة العلمية.

وقد شكر مدير الجامعة العمداء ووكيل الجامعة على جهودهم المقدرة والمستمرة لضمان سير العملية التدريسية كما شكر سفير جمهورية السودان بالقاهرة والمستشار الثقافي مرتضي علي عثمان على تعاونهم المستمر وسعيهم لتامين مركز الإمتحانات بالقاهرة لجميع منسوبي جامعة الخرطوم الذين هم خارج البلاد.

whatsapp
أخبار ذات صلة