مطار الخرطوم: قرار بتمديد إغلاق المجال الجوي أمام الطائرات بسبب القتال

323

الخرطوم تاق برس- أعلنت سلطات مطار الخرطوم الدولي في بيان صدر في ساعة متأخرة، أمس الأحد، أن سلطة الطيران المدني السودانية قررت تمديد إغلاق المجال الجوي أمام حركة الطيران حتى 15 أغسطس باستثناء “رحلات المساعدات الإنسانية ورحلات الإجلاء” بعد الحصول على تصريح من الجهات المتخصصة.

وتم إغلاق المجال الجوي السوداني أمام حركة الطيران بعد اندلاع صراع عسكري بين الجيش وقوات “الدعم السريع” في منتصف أبريل الماضي.

وتسببت الحرب والاستباكات بين قوات الدعم السريع والجيش في احداث خراب كبير بمطار الخرطوم الدولي الرئيسي ما ادى لتوقف حركة الطائرات.
ونزح مئات من سكان حي جبرة جنوب الخرطوم، أمس الأحد، بسبب احتدام القتال بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع”. وقال أحد السودانيين المقيمين بجبرة طالباً عدم كشف هويته “قوات (الدعم السريع) طالبتنا بمغادرة الحي بحجة أن المنطقة أصبحت منطقة عمليات”، كذلك اضطر سكان في حي الصحافة المجاور لجبرة إلى المغادرة بسبب العنف المتواصل.

ويعيش السودان حربا بين الجيش والدعم السريع دخلت شهرها الرابع مع تعثر المفاوضات السياسية وصعوبة الوصول الى حل للازمة التي ادت لنزوج ما يقارب 3.5 مليون سوداني بينهم اكثر من 700 الف نزحوا الى دول الجوار والبقية في ولايات البلاد المختلفة حسب تقديرات غير رسمية.

whatsapp
أخبار ذات صلة